أخر الأخبار

بنزيما وفينيسيوس يتسلمان جائزتي الأفضل في دوري الأبطال

جانب من الحدث
جانب من الحدث

كرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اللاعبين الفائزين بالجوائز الفردية في الموسم الماضي من لاعبي ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت قبل انطلاق المباراة على الملعب "الأولمبي" فى مدينة هلسنكى بالعاصمة الفنلندية في بطولة السوبر الأوروبي لعام 2022 التي تجمع بين بطلي دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي "يوروبا ليج" بالنسخة الماضية.

وتسلم الفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي فينيسيوس جونيور، نجما ريال مدريد، جوائز الأفضل في بطولة دوري أبطال أوروبا.

كما منح زفونيمير بوبان، رئيس كرة القدم في الاتحاد الأوروبي، للاعب آينتراخت فرانكفورت ناوف جائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الأوروبي
وكان اليويفا أعلن، في مايو الماضي، فوز بنزيما بجائزة أفضل لاعب في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، بينما حصد فينيسيوس جائزة أفضل لاعب شاب.

وجاء تسليم الجائزتين لثنائي الفريق الملكي، قبل انطلاق مباراة ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت في كأس السوبر الأوروبي، اليوم الأربعاء، في العاصمة الفنلندية هلسنكي.

ويشارك ريال مدريد في السوبر الأوروبي، عقب التتويج بلقب دوري الأبطال في الموسم الماضي؛ حيث تغلب الميرنجي على ليفربول في المباراة النهائية، بهدف سجله فينيسيوس جونيور.

بينما يشارك آينتراخت فرانكفورت الألماني فى مباراة السوبر الأوروبي بعدما حسم لقب الدوري الأوروبي بعد الفوز بركلات الترجيح على حساب رينجرز الأسكتلندي.

ويسعى فريق ريال مدريد الى التتويج باللقب الخامس في تاريخه لمعادلة ألقاب غريمه التقليدي نادي برشلونة وميلان الإيطالي اللذين فاز قبل سابق بخمسة نسخ لكل منهما، حيث كانت آخر الألقاب للفريق الكتالوني عام 2015، فيما حصد الروسونيرى أخر ألقابه عام 2007.

وتاريخياً أقيمت مباراة ريال مدريد مع نظيره الألماني مرة واحدة سابقة وكانت في نهائي كأس أوروبا عام 1960 على ملعب "هامبدن بارك" في جلاسكو، وانتهت بفوز الفريق الملكى بنتيجة 7-3.

ونجح الفريق الملكى فى التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا للمرة الخامسة على التوالى بعد الفوز على آينتراخت فرانكفورت الألمانى بسبعة أهداف مقابل ثلاثة، فى واحدة من أفضل المباريات النهائية فى تاريخ تشامبيونزليج، والتى أقيمت على ملعب "هامبدن بارك" فى مدينة جلاسكو الأسكتلندية، يوم 18 مايو عام 1960.
كما نجح فى تسجيل أهداف ريال مدريد فى نهائى دورى أبطال أوروبا التاريخى ضد اينتراخت فرانكفورت كل من الثنائى الأسطورى بوشكاش: 4 أهداف "سوبر هاتريك" ودي ستيفانو: 3 أهداف "هاتريك"، ليقلبا الطاولة على آينتراخت فرانكفورت الألمانى الذي تقدم فى البداية بهدف.

ترشيحاتنا