أسطورة ليفربول: صلاح أذهلني مع الريدز

محمد صلاح
محمد صلاح

أشاد مايكل أوين أسطورة الكرة الإنجليزية ونادي ليفربول الإنجليزي، بنجم الكرة المصرية محمد صلاح بسبب أرقامه التهديفية الخارقة مع الريدز، مؤكدًا أنه لم يكن يتوقع أن يصل لهذا العدد من الأهداف.
وعادل محمد صلاح، لاعب ليفربول، السجل التهديفى للنجم السابق مايكل أوين فى قائمة أفضل هدافى الريدز على مدار التاريخ برصيد 158 هدفا لكلا منهما.
وقال مايكل أوين في تصريحات نشرتها شبكة "أنفيلد ووتش" الإنجليزية: "صلاح أكثر شيء فاجأني في عالم كرة القدم، لكنني أعتقد أنك ستكون كاذبًا إذا قال أي شخص إنه توقع أكثر من 40 هدفًا في موسمه الأول".
أضاف: "جزئيا لأننا رأيناه في تشيلسي، من المؤكد أنه لم يكن يبدو هدافًا هناك، بدأ يبدو وكأنه هداف في روما، ولكن أن تأتي وتسجل 40+ في موسمك الأول، ثم تفعل ذلك باستمرار، أنا مندهش تمامًا".
تابع: "اعتقدت دائمًا أن تسجيل الأهداف كان غريزيًا وهو أمر طبيعي، سواء كنت لاعبًا جيدًا أو لا، وأعتقد، إلى حد ما أنه غريزي".
وواصل: "لكني شاهدته الآن وفكرت يمكنك أن تتحسن كمنهي، لقد أتقن بعض الأهداف أيضًا، لقد أذهلني تحسنه ومعظم عالم كرة القدم، إذا استمر في هذا المستوى لبضع سنوات أخرى، فسنتحدث عن واحد من أعظم المستويات في كل العصور".
يذكر أنه لعب أوين (42 عامًا) في ليفربول بين عامي 1996 و2004 وسجل 158 هدفًا في 297 مباراة.
وعادل صلاح عدد أهداف أوين مع ليفربول بعد أن رفع رصيده إلى 158 هدفاً؛ حيث هز شباك فولهام في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي، لكنه سجلها في 256 مباراة فقط. 
يحتل مايكل أوين المركز الثامن في قائمة الهدافين التاريخيين للريدز.
فيما يحتل صلاح المركز السادس في لائحة الهدافين التاريخيين لـ ليفربول بفارق 3 أهداف فقط عن السير كيني دالجليش صاحب الـ 161 هدفًا.
وفاز صلاح بجائزة هداف الدوري الإنجليزي 3 مرات في 5 مواسم مع ليفربول، منها مرتين بالمشاركة مع لاعبين آخرين.

ترشيحاتنا