من هو روجيريو ميكالي المدير الفني الجديد للمنتخب الأولمبي 

البرازيلي روجيرو ميكالي
البرازيلي روجيرو ميكالي

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم عن تعيين البرازيلي روجيرو ميكالي مديراً فنياً للمنتخب الوطني الأولمبي .

يذكر أن روجيرو ميكالي قد سبق له التتويج بدورة الألعاب الأولمبية مع منتخب السامبا.


من هو روجيرو ميكالي؟

ماريو روجيرو ريس ميكالي (من مواليد 28 مارس 1969)، والمعروف باسم روجيرو ميكالي، هو مدرب برازيلي محترف لكرة القدم ولاعب سابق.

 وكان لميكالي تجربةً قصيرة كلاعب كرة قدم بدأت في عام 1989 في نادي بورتوجيسا لوندرينينسي البرازيلي، وانتهت في نادي أوبيراريو فيروفياريو، وخلال هذه الفترة لعب لفريقين آخرين هما لوندرينا وأبوكارانا.

في عام 2015 تولى تدريب منتخب الشباب البرازيلي تحت 20 عامًا قبل أيام قليلة من كأس العالم، وقدم أداء جيد ونجح في الوصول للنهائي الذي خسره على يد صربيا.

 اختير بعد ذلك لتدريب منتخب البرازيل الأولمبي، ونجح في بناء فريق قوي من الشباب مطعم بنجوم عالمية على غرار نيمار نجم باريس سان جيرمان الحالي وبرشلونة السابق، وجابرييل جيسوس نجم مانشستر سيتي، وفاز بأوليمبياد ريو دي جانيرو 2016، لكنه بعد ذلك فشل في الوصول لكأس العالم لمنتخبات الشباب تحت 20 عامًا بالمنتخب الأصغر سنًا، فأقيل وعاد إلى أتلتيكو مينيرو كمدرب للفريق الأول في 2017

وقعت إدارة نادي الهلال عقدا مع المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي في 2021 يتولى بموجبه قيادة فريق كرة القدم للشباب تحت 19 سنة، قبل أن يتولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا