مطار القاهرة «الأول» إفريقيًا في عدد الركاب.. 3 مطارات مصرية تتصدر القائمة

 مطار القاهرة
مطار القاهرة

شهدت وزارة الطيران المدني المصرية إنجازاً كبيراً على مستوى القارة الإفريقية من خلال المطارات المصرية، وذلك  فى حركة الركاب والشحن الجوى. 
حيث تصدر مطار القاهرة الدولى القائمة التى أصدرها المجلس الدولى للمطارات " ACI " لأول عشرة مطارات إفريقية من حيث حجم حركة الركاب فى عام 2021 .. كما جاء مطار القاهرة فى "المركز الثانى" فى حركة شحن البضائع .. وحصل مطار الغردقة على المركز الخامس، و جاء مطار شرم الشيخ فى المركز الثامن من حيث عدد الركاب .
وصرح الطيار محمد منار  وزير الطيران المدنى المصري أن نجاح 11 مطاراً مصرياً فى الحصول على شهادة السفر الصحي الآمن وتجديدها من المجلس الدولى للمطارات يعد نجاحا كبيرا عزز الثقة فى منظومة الإجراءات المطبقة بالمطارات المصرية .
وحقق مطار القاهرة " المركز الأول" إفريقياً بعدد ركاب بلغ 11 مليونا و346 ألف راكب، بينما جاء مطار الغردقة فى المركز الخامس بعدد ركاب وصل إلى 4 ملايين و 909 آلاف راكب ومطار شرم الشيخ فى المركز الثامن بعدد 4 ملايين و557 ألف راكب .
و اشار وزير الطيران المدنى الى انه في مجال الشحن الجوى، جاء مطار القاهرة فى المركز الثانى إفريقياً من حيث حركة البضائع حيث تم نقل 333 ألفا و536 طن بضائع وذلك بعد مطار "جومو كينياتا" فى كينيا الذى جاء فى المركز الأول. 
وفى سياق متصل اكد المهندس محمد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات  والملاحة الجوية  
إن مطار القاهرة الدولى استطاع الحصول فى وقت سابق من هذا العام على شهادة الاعتماد الصحى للسفر الآمن من المجلس العالمى للمطارات ضمن ثمانية مطارات مصرية أخرى حصلت على هذا الاعتماد.
وتابع محروس: "بهذه المناسبة التى تدعو للفخر والاعتزاز، أتقدم للعاملين بشركة ميناء القاهرة الجوى على وجه الخصوص، بخالص التهانى القلبية، متطلعين دوما إلى أن يوفقنا الله عز وجل للحفاظ على هذا الصرح العظيم الذى شيدته سواعد المصريين المخلصين، وتعاقبت على إدارته وخدمته منذ افتتاحه أجيال عدة، كانت حريصة على تطويره والارتقاء بمقوماته، ليواكب زيادة الطلب فى الحركة الجوية عبر هذا المرفق الحيوى الذى يعد بوابة مصر الأولى أمام زائريها من كل بقاع الدنيا، بل وبوابة القارة الإفريقية، لما يمثله مطار القاهرة من مطار محورى، بموقعه الاستراتيجى الذى يتوسط حركة النقل الجوى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو الأمر الذى يجدر بنا زملائى الأعزاء أن نقف عند أهمية هذا المرفق الهام الذى كان شاهدا على العديد من الأحداث والمناسبات والفعاليات الدولية التى أقيمت على أرض الوطن، ودور مختلف الجهات العاملة به فى استقبال وتوديع الضيوف بمظهر حضارى يعكس حفاوة الشعب المصرى الأصيل. 
وأضاف أن هذا الأمر يبعث برسالة طمأنة لجميع المسافرين وأطقم وممثلى شركات الطيران على مستوى العالم، بأن مطار القاهرة والمطارات المصرية آمنة صحيا وجاهزة لاستقبال الحركة الجوية بما يتوافق مع المعايير الدولية للتشغيل.
 

ترشيحاتنا