«ماني» يسجل في خماسية البايرن أمام فرانكفورت بالشوط الأول

ماني
ماني

انتهى الشوط الأول من مباراة بايرن ميونخ أمام آينتراخت فرانكفورت، بتقدم الفريق البافاري بخماسية نظيفة، ضمن مواجهات الجولة الأولى من بطولة الدوري الألماني.

وسجل أهداف الفريق البافاري عن طريق كل من "جوشوا كيميتش، وبنيامين بافارد، وساديو ماني، وجمال موسيالا، وسيرج جنابري" في الدقائق 5'11'29'35'43.

S A D 1 O M A N É 🇸🇳

The African Footballer of the Year scores his first #Bundesliga goal!! ⚽#SGEFCB | #MD1 pic.twitter.com/pwMJ7gswW5

— Bundesliga English (@Bundesliga_EN) August 5, 2022
وقرر مدرب بايرن، يوليان ناجلسمان، إشراك الوافد الجديد، ساديو ماني، في التشكيلة الأساسية على حساب ليروي ساني، إلى جوار جمال موسيالا، وتوماس مولر، وسيرجي جنابري، في خط الهجوم.

كما يبدأ الحارس المخضرم مانويل نوير المباراة، رغم الشكوك التي حامت حول لحاقه بها، بعد غيابه عن المران الأخير.

وعلى الجانب الآخر يشارك نجم بايرن السابق، ماريو جوتزه، في تشكيلة فرانكفورت الأساسية، في ظهوره الأول بالبوندسليجا بعد عامين أمضاهما خارج ألمانيا.

وجاء التشكيلان كالتالي:

فرانكفورت: تراب: نديكا، سو، كوستيتش، رودي، توريه، بوريه، جوتزه، ليندستروم، توتا، كناوف.

بايرن ميونخ: نوير، بافارد، أوباميكانو، هيرنانديز، ديفيز، كيميتش، سابيتزر، موسيالا، مولر، جنابري، ماني.

ويعتبر هذا الموسم هو الأول لبايرن ميونخ في حقبة ما بعد المهاجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي، هدافه الأساسي وأفضل لاعبي العالم، والذي رحل إلى برشلونة.

وخلال كأس السوبر الألماني، الذي انتهى لصالح بايرن 5-3 السبت الماضي، لجأ مدرب الفريق، يوليان ناجلسمان، إلى تغيير طريقة اللعب لتصبح 4-4-2 والتي تمتد لتصبح 4-2-2-2 بدلا من طريقة 4-2-3-1 الذي كان يلعب بها بايرن كقاعدة عامة منذ زمن بعيد يعود للويس فان جال.

ويطمح آينتراخت فرانكفورت لتقديم بطولة جيدة مقارنة بالموسم الماضي والذي سيخوض المباراة كاختبار لإتمام استعداداته لخوض كأس السوبر الأوروبي ضد ريال مدريد الأربعاء القادم.

وتمثل المباراة أيضًا عودة ماريو جوتزه للبوندسليجا، الآن في صفوف فرانكفورت، حيث يرغب في العودة لكونه اللاعب الذي يمثل خطورة على الخصوم مثلما كان قبل دخوله في أزمة ناتجة عن اضطرابات على مستوى الأيض وهو مرض يصيب العضلات.

وسيعتمد فرانكفورت على رصاصتيه في الأطراف، أنسجارد كانوف وفيليب كوستيك، إضافة للثنائي المكون من الكولومبي رافائيل بوري، القادم من باير لفركوزن والدنماركي جيسبر ليندستروم في الهجوم.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا