«الأرصاد» تحذر من الظواهر الجوية خلال الـ 48 ساعة القادمة

موضوعية
موضوعية

 

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من استمرار التصاعد في درجات الحرارة حتى نهاية شهر يوليو الجاري والموافق يوم الأحد المقبل 31 يوليو 2022.

 

كما حذرت الهيئة من الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح حتى الساعة 6 صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ومدن القناة مما يتوقع حدوث حوادث طرق على الطرق السريعة  وترتفع نسبة الرطوبة التي تتراوح ما من 70% إلى 85% يزيد من الإحساس بشدة حرارة الطقس، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد.

وأوضحت الهيئة أن درجة الحرارة الان على القاهرة ٣٥ درجة مئوية واتجاه الرياح شمالية شرقية بينما تصل سرعة الرياح  إلى ٦ عقدة.

 

وحذرت  الهيئة من ارتفاع في نسب الرطوبة والذي بدوره يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، كما أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

 

وافادت الهيئة أن  اليوم وغداً سيشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة خلال فترات النهار والليل، مع استمرار درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام وستكون العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية نتيجة ارتفاع نسب الرطوبة وستكون درجة الحرارة المحسوسة 39 درجة مئوية.

 

وعن درجات الحرارة  العظمى و الصغرى المتوقعة اليوم الجمعة:

 

القاهرة والوجه البحرى العظمى 37 -المحسوسة 40.

 

الوجه البحرى العظمى 33-المحسوسة 36.

 

جنوب سيناء العظمى 40-المحسوسة 43.

 

شمال الصعيد العظمى 39-المحسوسة 41.

 

جنوب الصعيد العظمى 43-المحسوسة 44.

ترشيحاتنا