42 مليون جنيه دعم نقدى للأسر الأولى بالرعايا فى محافظات مصر المختلفة

صورة موضوعية
صورة موضوعية


تأييدا لتوجيهات الرئيس السيسي الخاصة بحزم الحماية الاجتماعية، وفى اطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموى، أعلنت جمعية الأورمان دعمها شهريًا ل 3450 أسرة مصرية بمحافظات مصر المختلفة من خلال تقديم دعم نقدى بتكلفة 3ونصف مليون جنيه شهريًا وذلك عبر قواعد البيانات الدقيقة المتوفرة، لديها وبالتعاون مع  وزارة التضامن الاجتماعي .  

واكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، ان الدعم مقدم للأسر الاولى بالرعاية من محدودى الدخل وذوى الهمم واصحاب الامراض المزمنة لرفع المعاناة عن كاهلهم واستكمالاً لدور الجمعية الخدمي في تقديم الرعاية الإنسانية والاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية بمحافظات مصر المختلفة.

وأوضح شعبان ان الجمعية لا تكتفى بتقديم الدعم النقدى فقط للأسر الاولى بالرعاية بل تقدم أيضًا دعمًا من نوع أخر متمثل فى إجراء عمليات جراحية عاجلة مثل القلب المفتوح والعيون، فضلا عن تقديم الأجهزة التعويضية بعد اجراء ابحاث ميدانية عليهم للتأكد من احقيتهم وبما يتفق مع شروط الجمعية على الاسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظات المختلفة .

وأشار شعبان أن الدعم الكبير الذى تقدمه الأورمان يأتى فى إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلى و المجتمعى فى المحافظات وفى المناطق الأكثر احتياجاً وخاصة العزب والنجوع وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة فى الإرتقاء بمستوى الخدمات التى تقدمها على مستوى الجمهورية .

وأضاف شعبان أن الجمعية تستهدف خلال الفترة القادمة مضاعفة أعداد الخدمات الطبية من  مرضى العيون والقلب في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجاً وفى أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون والقلب في مصر والتى تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية .

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا