أخر الأخبار

تراجع أسعار الذهب عالميا ومحليا بمنتصف تعاملات اليوم الإثنين 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب بالسوق المحلية، بمنتصف تعاملات اليوم الاثنين الموافق 25 من يوليو الجاري، وخسر الجرام نحو 3 جنيهات، متأثرا بتراجع سعر الأوقية بالبورصة العالمية عند مستوى 1715 دولار وذلك بعد أن استهلت السوق المحلية تعاملاتها باستقرار عقبه ارتفاع طفيف بقيمة جنيه في سعر الجرام .

وتترقب الأسواق قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن سعر الفائدة ، حيث أنه من المتوقع رفع سعر الفائدة مجددا ، وهو ما يؤثر على أسعار المعدن الأصفر.

وتشهد أسواق الذهب حالة من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، ورفع أسعار الفائدة، إلا أنه يظل الملاذ الآمن للمستثمرين ومخزن للقيمة، وأداة للتحوط لمواجهة التضخم.

وجاء سعر الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الاثنين بالسوق المصري، على النحو التالي عيار 21 بسعر 985 جنيه للجرام، وعيار 18 نحو 844,جنيهًا، وعيار 24 نحو 1126جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 657 جنيها, وسجل سعر الجنيه الذهب 7880جنيها، وسجل سعر الأوقية 1715 دولار.

 

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

 

وتشهد أسعار الذهب العالمية حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، وجميعها عوامل تؤثر على أسعار الذهب .الأميركي، وسط مخاوف متجددة بشأن النمو الاقتصادي مع تشديد السياسة النقدية.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا