إرتفاع أسعار الذهب عالميا متأثرا بقرار« المركزي الأوروبي »

صورة ارشفية
صورة ارشفية

شهدت أسعار الذهب العالمية، على مدار التداول    اليوم، الخميس  21 من يوليو، ببورصة الذهب، عدد من القفزات السعرية، متأثرا بقرار البنك المركزي الأوروبي اليوم برفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 50 نقطة أساس.

 حيث رفع البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 50 نقطة أساس، وهي أول زيادة في سعر الفائدة منذ 11عاما، عكس ما توقعه بعـض المحلليـن بزيـادة سعر الفائدة بمقدار ٢٥ نقطة أساس فقط.

وارتفعت أسعار الذهب على مدار التداول اليوم الخميس، عقب قرار المركزي الأوروبي برفع سعر الفائدة، وصعد سعر الأوقية إلى مستوي 1712 دولار ، في حين ارتفع  ذهب Comex الى 1726 دولار.

 وكانت بورصة الذهب قد بدأت تعاملات الخميس، قبل قرار المركزي الأوروبي، بتراجع سعر الأوقية عند مستوي 1690 دولار ,  بينما انخفض ذهب Comex  الى مستوي 1704 دولار ، وخسرت الأوقية نحو 10 دولارات ،  لتواصل اسعار الذهب العالمية تراجعها بعد أن شهدت عدد من التقلبات السعرية على مدار تعاملات الأمس ، ما بين الصعود إلى 1723 دولار ، والهبوط  عند مستوي 1696 دولار .

 وتشهد أسواق الذهب  بشكل عام حالة من الارتباك وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، والتوقعات برفع سعر الفائدة، والتضخم، إلا أنه يظل الملاذ الآمن للمستثمرين ومخزن للقيمة.

وتترقب الأسواق العالمية للذهب، قرار الفيدرالي الأمريكي، بشأن تحديد مصير أسعار الفائدة، خلال اجتماعه المقبل،  يومي 26 و27 من يوليو الجاري ،والتي من المتوقع  رفعها بنحو 50 و 75 نقطة أساس.

ترشيحاتنا