ارتفاعا تدريجيا بدرجات الحرارة يصل لـ 4 درجات مئوية

ارتفاعا تدريجيا بدرجات الحرارة يصل  لـ 4 درجات مئوية
ارتفاعا تدريجيا بدرجات الحرارة يصل لـ 4 درجات مئوية

 

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس، ابتدءً من الغد متوقعة ارتفاعا طفيفا وتدريجيا بدرجات الحرارة من درجتين لـ 4 درجات مئوية. وستتحول الأجواء من حارة رطبة إلى شديدة الحرارة .

و حذرت المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في فترة الظهيرة، مؤكدة على أهمية وجود شمسية وشرب كميات كافية من المياه والمرطبات على مدار اليوم والتواجد في أماكن جيدة التهوية .

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية  إن البلاد تشهد اليوم السبت حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها، متابعة أن أغلب الكتل الهوائية التي تتأثر بها البلاد شمالية قادمة من البحر المتوسط ، والتي تساعد على ارتفاع نسب الرطوبة .

وأضافت منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صباح الخير يامصر" والمُذاع عبر فضائية "الأولى المصرية"، أنه من المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية مع ارتفاع نسبة الرطوبة تصبح درجة الحرارة المحسوسة 36 درجة، لافتة إلى أن الأجواء خلال فترة النهار تشهد زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس .

وأوضحت "غانم" أن الأجواء حارة رطبة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد. وشديدة الحرارة على مناطق جنوب الصعيد وجنوب سيناء وذلك خلال فترات النهار .

وتابعت أن الأجواء معتدلة تمامًا على كافة أنحاء الجمهورية خلال فترة الليل وذلك مع غياب أشعة الشمس وزيادة حركة الرياح والتي تتراوح بين 30 و40 كم / ساعة، مؤكدة أن اليوم سيكون هناك اعتدال في حركة الملاحة البحرية على البحرين ومؤهلين تمامًا لكافة الأنشطة البحرية .