الأرصاد : الطقس شديد الحرارة .. وارتفاع نسبة الرطوبة ليلا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

كشف خبراء الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس اليوم ثاني أيام عيد الأضحى حيث يستمر الطقس شديدة الحرارة الرطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلًا على كافة الأنحاء.

ويتوقع الخبراء ارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2 لـ 3 درجة مئوية، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

وعن حالة البحرين اليوم فمن المتوقع أن يصل الموج في البحر المتوسط للمعتدل وارتفاع الموج 1.5 إلى 2:25 متر، أما البحر الأحمر فيكون خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج من 1 إلى 1:75 متر وأخيرا ارتفاع الرياح في البحرين شمالية غربية.

وظهرت  الشبورة المائية، وتكون خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة 6 صباحا تقريبًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية؛ المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات النهار، ما يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة، فضلا عن ارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا والذي يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل.

وعن درجات الحرارة اليوم الأحد ثان أيام عيد الأضحى:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: درجة الحرارة العظمي 36 والمحسوسة 38.

- السواحل الشمالية: درجة الحرارة العظمى 31 والمحسوسة 34.

- جنوب سيناء: درجة الحرارة العظمى 39 والمحسوسة 42.

- شمال الصعيد: درجة الحرارة العظمى 39 والمحسوسة 41.

- جنوب الصعيد: درجة الحرارة العظمى 41 والمحسوسة 42.

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا