التموين: حذف غير المستحقين من البطاقة للإعفاء من فروق الأسعار

التموين
التموين

 

 

كشف السيد دايرة، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الدقهلية، تفاصيل قرار إعفاء أصحاب البطاقات التموينية من فروق الأسعار لمن يتقدم بخصم الأفراد الزائدة، موضحًا أنه يعبر عن أن الدولة المصرية لا تكل عن تحديث منظومة الدعم لمستحقيه، حيث يتم تقنين البطاقات وتحديث البيانات الخاصة لكل مواطن.

 

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي ووجومانا ماهر، أن التحديث نتج عنه بعض المستجدات مثل وجوب دفع فروق تموينية أوفروق أسعار عن السلع الزائدة التي حصل عليها المواطن دون وجه حق.

 

وتابع: "هناك مبالغ كبيرة في هذا الصدد، فرغيف الخبز الواحد تكلفته 65 قرشًا، والمواطن يحصل عليه بـ5 قرش، ولكن جرى إعفاء المواطنين من دفع هذه الفروق بشرط تقدم المواطن بنفسه بحذف هذه الأفراد الزائدة على البطاقة، وهذه الأزمة ظهرت بسبب أخطاء من المواطنين أوأخطاء من المنظومة، مثل وجود بعض الأفراد خارج البلاد أو وجود المتوفين".

 

وأشار، إلى أن المواطن صاحب بطاقة التموين "رب الأسرة" يمكنه التوجه إلى أقرب مكتب تموين لحذف الأفراد غير المستحقين، وإذا لم يحدث ذلك خلال شهرين، سيتم تطبيق مواد عدم الإعفاء ويدفع الفروق التموينية بالأسعار الحديثة، أي بـ65 قرش لرغيف الخبز.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا