كلاتنبيرج : نتطلع لتواجد الحكام المصريين في كأس العالم 2026

كلاتنبيرج
كلاتنبيرج

أكد مارتن كلاتنبيرج رئيس لجنة تطوير الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم ، أنه يتطلع لتكوين جيل جيدة من الحكام خلال الفترة القادمة ، وأن يكون لمصر حكام خلال منافسات بطولات كأس العالم 2026 وما بعدها.

يذكر أن محمود ابو الرجال الحكم المساعد ، هو المصري الوحيد الذي تم اختياره ضمن حكام مباريات كأس العالم القادمة 2022 بقطر.

وأشار كلاتنبيرج خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حالياً ، أنه سيقوم مع معاونيه علي إعداد خطة لإعداد برنامج تطوير الحكام ، مشيرا في الوقت نفسه أنه من الصعب حاليا تقييم قضاة الملاعب ، مؤكدا علي متابعة كافة التفاصيل خلال الفترة القادمة.


وعلي جانب آخر عقد جمال علام رئيس اتحاد الكرة بحضور حازم إمام عضو الجبلاية جلسة مع مارتن كلاتنبيرج رئيس لجنة تطوير الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم.

ويضغط اتحاد الكرة على عصام عبد الفتاح لتقديم استقالته من لجنة الحكام بعد هجومه الأخير على المجلس بعدما قرر اتحاد الكرة التعاقد مع خبير أجنبي لتطوير شؤون التحكيم بالتعاون مع عبد الفتاح الذي هدد بانه لن يعمل مع الخبير الأجنبي.

ورفض بعض الحكام السابقين وعلى رأسهم عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام فكرة تواجد الخبير الأجنبي للعمل معه وهدد باستقالته حال قدوم الخبير الأجنبي. ولم يتوقف رفض الفكرة عند عبد الفتاح بل امتدت لاكثر من حكم وأبرزهم جمال الغندور واحمد الشناوي .

وقال عبد الفتاح في تصريحات سابقة " الخبير الأجنبي لن يفيد الكرة المصرية فى أى شىء".

ويتواجد عصام عبد الفتاح حاليا في المغرب ضمن طاقم العمل للاشرف علي تحكيم بطولة كأس أمم أفريقيا للسيدات.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا