3  آلاف شاب وشابة يشاركون في احتفالية اتحاد الدراجات بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو 

احتفالية اتحاد الدراجات بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو 
احتفالية اتحاد الدراجات بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو 

نظم الاتحاد المصري للدراجات برئاسة الدكتور وجيه عزام مسيرة احتفالية كبرى للدراجات صباح اليوم، احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو.

وشهدت المسيرة الاحتفالية التي انطلقت من ستاد القاهرة والمضمار الدولي للدراجات بمشاركة أعداد كبيرة من الشباب والشابات وذوي الاحتياجات ولاعبي منتخب الدراجات والتي تصل لاكثر من 3 الاف شاب وشابة ، كما حرص الدكتور عمرو الحداد مساعد وزير الشباب والرياضة علي المشاركة في فاعليات الاحتفالية ، وتقدم المسيرة  الدكتور وجية عزام رئيس الاتحاد المصري للدراجات، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد وحرص الجميع علي ارتداء تيشرت بلون علم مصر .

وبدأت المسيرة الاحتفالية بتجمع المشاركين أمام أستاد القاهرة الدولي بوابة صلاح سالم الساعة  7 صباحا وانطلق السباق في تمام الساعة 8 صباحا وسط احتفالات موسيقية علي انغام الاغاني الوطنية.

وبدأت الاحتفالية ومسيرة الدراجات انطلاقا من استاد القاهرة الدولي بوابة صلاح سالم  (أمام دار المدرعات) مروراً بشارع يوسف عباس و النصب التذكاري للجندي المجهول وصولاً إلي شارع إسماعيل الفنجري ومنها إلي نقطة البداية أستاد القاهرة الدولي بوابة صلاح سالم.

وقام لاعبو منتخب الدراجات بعدة عروض احتفالية داخل المضمار الدولي للدراجات باستاد القاهرة، وفي نهاية الاحتفالية تم تسليم شهادات تقدير لكافة المشاركين. 

وأكد الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي أن المهرجان الاحتفالي الذي أقامه اتحاد الدراجات اليوم احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو، جاء تأكيدا على تلاحم الرياضيين مع الأحداث الوطنية وتقديرا للجهود التي بذلتها القيادة السياسية و القوات المسلحة والشرطة لحماية الوطن ومقدراته. 

وأضاف عزام أن مشاركة آلاف الشباب ولاعبي منتخب مصر في المسيرة الاحتفالية يؤكد مدى تقدير أجيال الشباب التضحيات التي بذلها أبطال الوطن تحت قيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في سبيل تحقيق نهضة مصر في مختلف المجالات. 

من جانبه أشاد الدكتور عمرو الحداد مساعد وزير الشباب والرياضة بالمستوى التنظيمي المميز الذي شهده المهرجان الاحتفالي الذي أقامه الاتحاد المصري للدراجات، كما أثنى الحداد على الدور الوطني لاتحاد الدراجات و الجهود التي يقوم بها مجلس الاتحاد لتوسيع قاعدة المشاركين في رياضة الدراجات على مستوى الجمهورية وتطويرها لتتربع علي الصدارة في افريقيا والوطن العربي. 

وأشار الحداد إلى أن مشاركة هذا العدد الكبير من الشباب في مهرجان اليوم يعكس مدى تفاعل الأجيال الشابة مع الأحداث الهامة في تاريخ مصر، وتقديرهم للجهود والتضحيات التي قامت بها القيادة السياسية و القوات المسلحة والشرطة في سبيل حماية أمن الوطن والمواطنين والعبور بالبلاد إلى بر الأمان.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا