الأهلي ينافس على جائزة أفضل ناد في أفريقيا

جائزة أفضل ناد في أفريقيا
جائزة أفضل ناد في أفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الخميس، عن المرشحين لحصد جائزة أفضل نادي في أفريقيا عن عام 2022، وشهدت تواجد النادي الأهلي.


وشهدت قائمة المرشحين لجائزة أفضل فريق في القارة، تواجد الأهلي بعد تأهله إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي وخسر اللقب أمام الوداد بعد تحقيقه اللقب لمرتين متتاليتين.

وجاءت الأندية المرشحة كالتالي: الأهلي المصري، الوداد المغربي، نهضة بركان المغربي، الرجاء المغربي، أهلي طرابلس الليبي، الاتحاد الليبي، وفاق سطيف الجزائري، مازيمبي الكونغولي، بترو أتليتكو الأنجولي، أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.

وشهدت قائمة المرشحين لجائزة الأفضل داخل القارة، تواجد 5 لاعبين من الأهلي وهم الحارس محمد الشناوي، والمهاجم محمد شريف، والمالي أليو ديانج، والتونسي علي معلول والجنوب إفريقي بيرسي تاو.

وأصدر كاف بيانًا رسميًا يؤكد من خلاله إقامة حفل الجوائز هذا العام في المغرب وتكريم المتفوقين في قارة أفريقيا يوم 21 يوليو 2022 كتقييم لفترة ما بين سبتمبر 2021 إلى يونيو 2022.

وأكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن هناك جائزة جديدة سيتم إصدارها في تلك النسخة، وهي مخصصة لأفضل لاعبة في العام في مسابقات الأندية.

وكان حفل الجوائز الأخير في بداية 2020 عن عام 2019 أقيم في الغردقة، وفاز ساديو ماني بالجائزة كأفضل لاعب في أفريقيا.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا