الكاف يعلن المرشحين لحصد جائزة أفضل مدرب وعلى رأسهم موسيماني وكيروش

جائزة أفضل مدرب
جائزة أفضل مدرب

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الخميس، عن المرشحين لحصد جائزة أفضل مدرب في أفريقيا عن عام 2022، وشهدت تواجد كارلوس كيروش المدير الفني السابق للمنتخب المصري، وبيتسو موسيماني مدرب الأهلي السابق.

وشهدت القائمة تواجد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، بعد قيادته الفراعنة لنهائي كأس الأمم الإفريقية وكذلك الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم.

وتواجد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للنادي لأهلي، بعد قيادته القلعة الحمراء لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي.

كما تواجد أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال بعدما حصد لقب كأس الأمم الإفريقية والصعود لنهائيات كأس العالم، كما تواجد وليد الركراكي المدير الفني للوداد المغربي الذي قاد فريقه لثنائية دوري أبطال إفريقيا والدوري المغربي.

وضمت قائمة المرشحين كل من:

كارلوس كيروش ( منتخب مصر)
بيتسو موسيماني ( النادي الأهلي)
أمير عبدو ( جزر القمر - موريتانيا)
أليو سيسيه ( السنغال)
وليد الركراكي ( الوداد المغربي)
وحيد خليلوزيتش ( المغرب)
توم ساينتفيت ( جامبيا)
فلورينت إيبينجا ( نهضة بركان المغربي)
مانديلا نسيكازي ( أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي)
كامو مالو ( بوركينا فاسو)

وأصدر كاف بيانًا رسميًا يؤكد من خلاله إقامة حفل الجوائز هذا العام في المغرب وتكريم المتفوقين في قارة أفريقيا يوم 21 يوليو 2022 كتقييم لفترة ما بين سبتمبر 2021 إلى يونيو 2022.

وأكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن هناك جائزة جديدة سيتم إصدارها في تلك النسخة، وهي مخصصة لأفضل لاعبة في العام في مسابقات الأندية.

وكان حفل الجوائز الأخير في بداية 2020 عن عام 2019 أقيم في الغردقة، وفاز ساديو ماني بالجائزة كأفضل لاعب في أفريقيا.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا