الطمع والميراث والجن في مسرحية «كاسيا» بالهوسابير

الطمع والميراث والجن في مسرحية «كاسيا» بالهوسابير
الطمع والميراث والجن في مسرحية «كاسيا» بالهوسابير

 

في إطار رعب كوميدي عرضت مسرحية "كاسيا" لمجموعة من النجوم الشباب، ودارت أحداثها حول صراع بين الأخوة على الميراث والمال، ورغم بساطة الديكور الذي تكون من مشهدين، إلا أنه جاء معبراً بشكل كبير وأضفى جو من الرعب على الأحداث ، التي جاءت سريعة ولم يشعر المشاهد بالملل طوال مدة المسرحية الذي عرضت صراع خمسة أخوة على المال، وبدأت الأحداث في ديكور الشقة التي تشهد الصراع على الميراث.

بينما اعتمد المشهد الثاني بشكل أكبر على المؤثرات الصوتية والبصرية، وأظهر تدخل الجن بين الأشقاء لاشعال الأوضاع الساخنة بالأساس في حلقات الصراع بينهم على الوصول لأكبر قدر من المال، وذلك بعد وضعهم السم لبعضهم بغرض القتل، للحصول علي حصة أكبر بعد محاولة قتل والدهم.

والمسرحيه من تأليف نور مصطفي واخراج رائد محمود، الذين شاركا أيضاً في بطولة العرض المسرحي، بمشاركة كل من حمادة شوشة، وهيثم حسن، وكريم عمارة، وعبد الرحمن هاني، وعبد الرحمن جلال، ومحمد هارون.

وقال كريم عمارة أحد أبطال المسرحية إن دوره كان مركبا لأنه يعيش أزمة الطمع والبحث عن المال، بالإضافة إلى كونه في الدور ممثلاً يبحث عن الشهرة وفرصة للتعبير عن نفسه ويحاول قتل أبيه لعمل فيلم لم يكتمل لنقص الأموال، أيضاً لكون الشخصية تحمل جانبا كوميديا في إطار بحثها عن الشعرة والظهور.

ويضيف كريم عمارة أنه سكندري المولد والنشاة ورغم أن المحافظة مليئة بالموهوبين إلا أنها تعاني غياب المتابعة الفنية ولاتوجد فرصة للظهور الفني والانتشار إلا في القاهرة لوجود فنانين كبار يتابعوا ويشاهدوا أعمال الشباب، وهو ما لا يحدث في الإسكندرية ولا يهتم أحد بمواهبها.