"الرياضة" تنهي حصول منتخب التنس على تأشيرة الشينجن للمشاركة فى بطولات الاتحاد الأوروبي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أنهت وزارة الشباب والرياضة الأمر المتعلق بحصول ناشئى منتخب التنس الأرضي على تأشيرة فرنسا للمشاركة في بطولات الاتحاد الأوروبي،  تحت ١٤ عاماً، المقرر إقامتها فى فرنسا وألمانيا وبلجيكا خلال الفترة من ١ يوليو حتى ٧ أغسطس ٢٠٢٢م.

جاء ذلك بناءً على توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للمعنيين بالوزارة بمخاطبة سفارة فرنسا بالقاهرة لسرعة إنهاء إجراءات حصول لاعبى منتخب التنس على التأشيرات.

وكان اللاعبون "إياد رضا، ياسين وجيه، جودي طويلة، فرح أسعد"، قد حصلوا على منحة من الاتحاد الدولي للتنس والاتحاد الإفريقي للتنس للسفر والمشاركة في بطولات الاتحاد الاوروبي تحت ١٤ سنة (Tennis Europe)، وحصلوا على هذه المنحة (Young Stars) ، استناداً على  النتائج التي حققوها في البطولة الأفريقية للناشئين و الناشئات فى  مصر خلال شهر مارس الماضي.


وواجه اللاعبون صعوبات في حجز ميعاد مناسب من مكتب استخراج التأشيرات TLS التابع لسفارة فرنسا ،وكان أول  ميعاد متاح لهم هو يوم ١٦  أغسطس أى بعد موعد السفر المحدد له ٣٠ يونيو، وبعد فترة تنفيذ بطولات الاتحاد الأوروبي.

وفى ضوء ذلك، تواصلت وزارة الشباب والرياضة مع سفارة فرنسا بالقاهرة، لحل الموضوع، وإنهاء إجراءات حصول اللاعبين على التأشيرة، وهو ما تحقق بالفعل حيث حصل اللاعبون على تأشيرة الشينجن من السفارة الفرنسية، ومن المقرر سفرهم غداً الخميس توجهاً إلى فرنسا.

من  جانبهم، أعرب اللاعبون عن خالص تقديرهم إلى وزير الشباب والرياضة على تدخله لحل مشكلة حصولهم على التأشيرة، انطلاقاً من حرصه الدائم على  دعم ومساندة جميع أبطال مصر  الرياضيين من النشء والشباب.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا