أخر الأخبار

اتحاد الكرة يرد علي كيروش: لن نتحمل غرامة الـ25 ألف دولار

كيروش
كيروش

رد الاتحاد المصري لكرة القدم على اتهامات كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر السابق بشأن خصم الغرامة التي وقعت على الأخير من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف.

وشهدت الايام القليلة الماضية تطورات جديدة بشأن الخلافات بين اتحاد الكرة المصري والبرتغالي كارلوس .

وكان البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر قد هاجم مسؤولي اتحاد الكرة من جديد واحرجهم بعد أن نفى تلقيه أي عروض للعودة لتدريب منتخب مصر أو وجود مفاوضات بين الطرفين مشدداً على عدم حصوله على مستحقات لمدة 3 أشهر فضلا عن قرار اتحاد الكرة بخصم غرامةكاف الموقعة على المدرب خلال أمم أفريقيا 2021.

وكشف الاتحاد المصري عن دليل براءته في هذه الازنة وقال ان الاتحاد الإفريقي كاف أكد إدانة كيروش بشأن غرامة الـ 25 ألف دولار، مشيراً إلى أن تقرير كاف أكد أن عدم حضور الوفد المصري للمؤتمر الصحفي يوم 29 يناير الساعه 4 وربع بناء على أمر من كارلوس كيروش.

وأضاف: "تم الاتصال بالوفد المصري الساعة 5 وأكدوا أنهم أنهوا التدريب وأنهم بصدد التوجه للفندق أولاً بناء على تعليمات المدير الفني كارلوس كيروش".

واوضح: "تم التحقيق يوم 30 يناير في الواقعة من قبل كاف وبسؤال الاتحاد المصري عن سبب التخلف عن الحضور، أكدوا أنه بسبب الزحام كما انهم لم يرغبوا في مخالفه التعليمات الأمنية".

وتايع٦: "بعد السماع لشهادة الشهود اعلامي كاف أكدوا أن الوفد المصري اتبع تعليمات مديرهم الفني في عدم الحضور وأنه هو المسئول الأول عن المخالفة".

وختم : العقوبة شخصية على كارلوس كيروش ولا يجوز للاتحاد تحملها لأنها ستكون مخالفة مالية عليه".

وكان الإتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة جمال علام، عقد اجتماعا اليوم تم خلاله مناقشة العديد من الملفات الهامة، وتم الإستقرار على الآتى 

الموافقة على إقامة مباراة منتخب مصر ومالاوى ضمن التصفيات الإفريقة المؤهلة لأمم إفريقيا  كوت ديفوار 2023 بإستاد الأسكندرية وبالسعة الكاملة للملعب بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

الموافقة على تعيين مارك كلاتينبرج رئيسا للجنة تطوير الحكام.

الموافقة على اعتبار نتائج الدور الأول لبطولة الدورى لهذا الموسم  هو معيار اختيار الأندية المشاركة بالبطولات الإفريقية وسيتم الإعلان بعد نهاية جميع مباريات  الدور الأول يوم 6/7/2022.


الموافقة على إرسال خطاب للكاف لطلب تنظيم البطولات وفقا لما جاء بخطاب وزارة الشباب والرياضة.

اعتماد موعد مباراة السوبر المصرى لتكون 21/10/2022 بأبوظبى.

اعتماد مذكرة الشئون القانونية بصحة قيد اللاعب محل الشكوى وصعود نادى العبور للقسم الثاني  بإعتباره صاحب الترتيب الأول فى المسابقة.

مخاطبة الجهات الأمنية لحضور  5 آلاف مشجع فى مباريات الكأس أسوة بمباريات الدورى العام.

إسناد الإشراف على ملف هيكلة الإدارة التنفيذية بالإتحاد إلى السيد اللواء محمد حلمى مشهور وإعادة وتنظيم الإدارة التنفيذية من حيث استحداث ادارة للترجمة، وموارد بشرية، وادارة متابعة، وادارة تفتيش داخلى، وادارة سيكرتارية والعرض على مجلس الإدارة.

إسناد الإشراف على هيكلة الإدارة المالية للسيد الأستاذ خالد الدرندلى.

اعتماد المذكرة المقدمة من ادارة الشئون القانونية بإحتساب نتيجة مباراة الأهلى والمصرى مواليد 2001 لصالح النادى الأهلى، لكون إشراك المصري للاعب إبراهيم سعيد فهمى غير صحيح.

تكليف الكابتن حازم امام والكابتن محمد بركات بمراجعة برامج المنتخبات الوطنية.

الموافقة على الإشتراك فى دورة المغرب لكرة القدم الشاطئية.

الموافقة على صرف مستحقات الحكام عن شهرى فبراير ومارس.
 

ترشيحاتنا