صحيفة إسبانية: محمد صلاح خارج حسابات ريال مدريد

محمد صلاح
محمد صلاح

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، عن موقف نادي ريال مدريد من تدعيم هجومه هذا الصيف، في ظل عدم وجود هداف قدير بديلًا للفرنسي كريم بنزيما.

وأشارت الصحيفة أن رغم قيادة بنزيما ريال مدريد لتحقيق لقبي والليجا ودوري الأبطال خلال الموسم الماضي، وكان هدافًا للبطولتين، لكن الأزمة تتعلق بإمكانية غيابه لأي سبب من الأسباب.

وقالت الصحيفة، إن ريال مدريد ينتظر حسم مستقبل لاعبين مثل داني سيبايوس وماركو أسينسيو وماريانو دياز ولوكا يوفيتش، من أجل تحديد ما إذا كان سيتم تدعيم هجوم الفريق أم لا.

وأضافت الصحيفة، أنه في حالة رحيل يوفيتش وماريانو وبورخا مايورال، سيضطر ريال مدريد للبحث عن مهاجم آخر، وربما جناح أيضًا حال رحيل ماركو أسينسيو.

وأوضحت الصحيفة، أن محمد صلاح نجم ليفربول، وباولو ديبالا المنتهي عقده مع يوفنتوس، ليسا ضمن اهتمامات الميرنجي، على عكس سيرجي جنابري نجم بايرن ميونخ، والذي يعتبر هدفًا كبيرًا داخل سانتياجو برنابيو، لكنه ليس ضروريًا حاليًا.

وأشارت الصحيفة، أن اللاعب الذي أراده كارلو أنشيلوتي بشدة، هو البرازيلي جابرييل جيسوس، مهاجم مانشستر سيتي، والذي اقترب من آرسنال، ولكن الريال لم يملك أي مقعد للاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي.

فندت شبكة ديفنسا سنترال الإسبانية الأسباب التي تجعل ريال مدريد لا يتحرك للتعاقد مع صلاح؛ حيث ترى الشبكة المدريدية أنه بالرغم من تمتع الفرعون المصري بحالة بدنية جيدة بغياب الإصابات عنه، ما جعله يشارك في 35 مباراة من أصل 38 لقاء في الدوري الإنجليزي بالموسم الماضي، إلا أنه غير جيد على الصعيد الدفاعي.

ذكرت الشبكة أنه شارك صلاح في 2761 دقيقة مع ليفربول، ما يبرهن على دوره الذي يلعبه في كتيبة يورجن كلوب، لكن أرقامه الدفاعية غير مبشرة؛ حيث ينجح اللاعب في التفوق في الصراعات الثنائية دون الكرة بنسبة 44 % فقط، مع امتلاكه نسبة نجاح ضئيلة في الصراعات الهوائية تبلغ 17 % فقط. 

وواصلت ديفنسا كشف عيوب صلاح الدفاعية بقولها إن الدولي المصري تبلغ نسبة امتلاكه للكرة بالتزحلق 32 % فقط، واستمرت في سرد أسباب تعقد فرصة وصوله للريال، مفيدةً بأن الراتب الضخم الذي يريده اللاعب، والذي يصل إلى 30 مليون يورو، يعتبر مبلغاً باهظاً للميرينجي.

سبب آخر يتعلق بخطة لعب ريال مدريد، 4-3-3؛ حيث سيعني وصول صلاح احتلاله لخانة الجناح الأيمن في الهجوم، ما يعني التأثير بالسلب على مكان البرازيلي رودريجو جوس، الذي يعتبره الميرينجي أملاً كبيرًا من أجل المستقبل، لذلك يعتبر الريال أن التعاقد مع جناح الريدز سيعني تغيير مشروع النادي الهجومي للعقد القادم بالكامل.

يذكر أنه ينتهي عقد صلاح مع ليفربول في يونيو 2023، ولم يتوصل الطرفان إلى اتفاق لتجديد التعاقد في ظل رفض ليفربول كسر هيكل رواتبهم، ويحق للفرعون المصري التعاقد مع أي ناد يرغب الانتقال له بداية من يناير المقبل.

وكانت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أشارت إلى أن ليفربول مستعد لبيع صلاح في الميركاتو الصيفي الحالي مقابل 60 مليون جنيه أسترليني، مشيرة إلى أن تلك الخطوة أغرت ريال مدريد بدراسة هذه الصفقة.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن ريال مدريد يدرس صفقة صلاح، عقب الفشل في التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان.

وقال ماريو كورتيجانا، الصحفي الشهير بصحيفة "ماركا" لبرنامج "جول" الإسباني: "وفقًا لمعلوماتي، فإن ريال مدريد لا يفكر في التعاقد مع محمد صلاح".

ترشيحاتنا