قائد مانشستر سيتي يعود لناديه الأم في البرازيل

فرناندينيو
فرناندينيو

قدم نادي أتلتيكو باراناينسي البرازيلي، لاعبه السابق ولاعب مانشستر سيتي الإنجليزي على مدار 9 سنوات، فرناندينيو، الذي يعود لمسقط رأسه لإسدال الستار على مسيرته.

ووقع اللاعب المخضرم عقدًا مع باراناينسي حتى 2024، إلا أن رئيس النادي، ماريو سيلسو بيتراجليا، قال في المؤتمر إنهم يخططون لضم فرناندينيو لمنظومة نادي مدينة كوريتيبا عاصمة ولاية بارانا.

وقال لاعب الوسط المخضرم خلال المؤتمر الصحفي: "أنا أنفذ رغبة شخصية لي، حلم العودة وارتداء قميص أتلتيكو، وترك بصمة بنهاية مسيرتي باللعب لثلاثة أندية فقط: اثنين في أوروبا، وواحد في البرازيل".

وأضاف فرناندينيو مازحًا : "لقد جاء جد إلى هنا لمساعدة الشباب على النضوج، وعلى إدراك أهمية اللعب في المستويات الكبرى".

كما وجه اللاعب بعض كلمات الشكر لمدربيه الثلاثة في القارة العجوز على مدار مسيرته وهم: الإسباني بيب جوارديولا والتشيلي مانويل بيليجريني في المان سيتي، والروماني المخضرم ميرتشا لوتشيسكو في النادي الأوكراني.

وقال في هذا الصدد "تعلمت منهم جميعا أشياء قيمة للغاية، بداية من السلوك الشخصي، حتى امتلاك العقلية الانتصارية، والانضباط".

ورغم امتلاك فرناندينيو ل"عروض لا حصر لها" من أندية أخرى، سواء داخل أو خارج البرازيل، ولكن الخيار "الأكثر عقلانية" كان "العودة للبيت" وتكريس سنواته الأخيرة في الملاعب للنادي الذي تربى فيه.

وكان صاحب الـ 37 عامًَا انضم لنادي البرازيلي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع المان سيتي، لينهي بذلك مسيرة طويلة امتدت على مدار 17 عاما في القارة العجوز بداية مع شاختار دونيتسك الأوكراني، ثم مع المان سيتي الذي حصد معه ألقاب عديدة أبرزهما 5 بطولات للدوري الإنجليزي "البريميرليج".

ترشيحاتنا