غزو برتغالي للكرة المصرية.. 5 مدربين يرسمون الخريطة و 2 في الطريق

مانويل جوزية
مانويل جوزية

اقتربت المدرسة البرتغالية من غزو الكرة المصرية بشكل أكبر خلال الأيام المقبلة حيث من المقرر أن يصل عدد المدربين البرتغاليين في مصر لـ 7 مدربين .

وعادة لا تخلو الكرة المصرية من المدربيين البرتغاليين خلال الفترات السابقة في ظل إستعانه الأندية المصرية والمنتخبات بهذه المدرسة ويأتي أبرزهم مانويل جوزية  وتوني أوليفيرا مدرب الأهلي وجوسفالدو فيريرا مدرب الزمالك الحالي وفييرا مدرب الزمالك السابق وإنبي الحالي وفي وكارلوس كيروش مدرب منتخب مصر وفينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة والأهلي والزمالك السابق .

المدربين البرتغاليين الحاليين في الدوري المصري :

يتواجد في الدوري المصري حاليا 3 مدربين برتغاليين علي رأسهم فيريرا مدرب الزمالك وفييرا مدرب إنبي الحالي ونونو ألميدا .

وتتظر الكرة المصرية تواجد ثنائي برتغالي  جدد خلال الفترة المقبلة بعدما إقترب الأهلي من التعاقد مع ريكاردو سواريز فضلا عن إقتراب منتخب مصر من التعاقد مع باولو سوزا .

2 في الطريق :
 كشف اتحاد الكرة بأن المدرسة البرتغالية سيتم الإستعانة بها ايضا في اختيار مدرب المنتخب الأولمبي والمدير الفني لاتحاد الكرة  حيث يدرس حازم إمام ومحمد بركات أعضاء المجلس اكثر من سيرة ذاتية للمدربين . 

وسبق للمدربين البرتغاليين تحقيق انجازات للكرة المصرية حيث سبق وأن حقق فيريرا  مع الزمالك الدوري والكأس  كما حقق جوزيه مع الأهلي العديد من الألقاب أبرزها دوري الابطال الإفريقي وبرونزية المونديال والسوبر الإفريقي والمصري والدوري والكأس  .

اخر تطورات ملف باولو سوزا :

 كشفت تقارير صحفية برتغالية عن موعد وصول البرتغالي باولوا سوزا مدرب منتخب مصر الجديد إلي القاهرة تمهيدًا لتوليه مهمة قيادة الفراعنة .

ونشرت صحيفة "ريكورد" البرتغالية اليوم الإثنين تقريرا عن المدرب وكتبت انه سيصل القاهرة غدًا الثلاثاء لتوقيع عقود تدريب الفراعنة.

وشهدت الساعات القليلة الماضية تطورات جديدة بشأن هوية المدرب الجديد للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم والذي سيقود الفراعنة خلفا لايهاب جلال.

وعقد حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عدة اجتماعات مع البرتغالي باولوا سوزا عبر تطبيق زووم لمعرفة طبيعة العمل وطموحات المدرب ، كما استفسر حازم إمام من وكيل المدرب عن المقابل المادي.

 وشهدت المفاوضات التي أجريت علي مدار اليومين الماضيين إقناع حازم إمام بالمدرب المرشح لتولي قيادة الفراعنة خلال الفترة القادمة.

في الوقت الذي تردد فيه أن اتحاد الكرة قد أرسل بالفعل تذاكر طيران لحضور باولو سوزا خلال الأيام القليلة القادمة للانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بالتعاقد معه.

اخر تطورات ملف سواريز

وأتم مسؤولو الكرة بالنادي الأهلي الاتفاق مع البرتغالي ريكاردو سواريز لتدريب الفريق خلفا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

وكشف مصدر بالنادي الأهلي تفاصيل التعاقد؛ حيث أكد أن مدة تعاقد سواريز مع الأهلي ستكون عامين ، على أن يتقاضى 125 ألف دولار شهريا بما يوازي 1.5 مليون دولار سنويا بالإضافة إلى امتيازات أخرى، متعلقة بالفوز بالدوري وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا، والحصول على مركز متقدم في مونديال الأندية.

وأوضح المصدر أن ريكاردو سواريز سيصطحب معه 4 مساعدين قابلين للزيادة، دون المساس بالراتب الشامل لكل أعضاء الجهاز إلى جانب المصري سامي قمصان الذي سيستمر في الجهاز الفني وميشيل يانكون مدرب حراس المرمى .

ومن المقرر أن يضم سواريز لجهازه الكسندر دوس سانتوس ومدرب الاحمال ريكاردو ديونيسيو ومحلل الأداء بيدرو ميدونسا .

ومن المقرر أن يحسم المدير الفني الجديد للأهلي مع إدارة ناديه الحالي جيل فينستني اليوم ملف فسخ التعاقد بدفع 250 ألف دولار قيمة الشرط الجزائري بناء على الاتفاق مع الأهلي.

وأشار المصدر إلى أن سواريز سيصل إلى مصر في غضون 48 ساعة وسيتم الإعلان بشكل رسمي عن توليه المهمة على أن يتواجد سواريز في مدرجات ستاد الإسكندرية لمتابعة لقاء سموحة يوم الأربعاء المقبل في الجولة 23 للدوري حال الانتهاء اليوم من إجراءات فسخ التعاقد.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا