أخر الأخبار

قرعة كأس مصر.. هذه العقوبة تنتظر الإسماعيلي حال إنسحابه رسميا من البطولة

الإسماعيلي
الإسماعيلي

تكشف بوابة الاخبار المسائي مصير النادي الإسماعيلي حال إنسحابه بشكل رسمي من بطولة كأس مصر مثلما صرح اليوم السبت بسبب قرعة بطولة كأس مصر .

وكان نادي الإسماعيلي أعلن انسحابه من بطولة كأس مصر، اعتراضًا على قرعة البطولة، التي تم سحبها اليوم بمقر اتحاد الكرة.

وتقول لائحة بطولة كأس مصر حاال انسحاب فريق من المسابقة :

المادة 62 :  "إذا انسحب فريق من مسابقة كأس مصر بعد قيده ووضع اسمه في الجدول بعذر تقبله اللجنة قبل بدء مباريات المسابقة، يصادر رسم الاشتراك وتوقع عليه غرامة مالية ضعف قيمة رسم الاشتراك ويرفع اسمه من الجداول".

2- إذا انسحب فريق من مسابقة كأس مصر، بعد بدء المسابقة أو أثناء إحدى مبارياته.

أ- يرفع اسمه من الجداول ويعتبر الفريق المنافس له في المباراة فائزا بها بنتيجة (2-0).

ب- إذا كان قبل دورال32 توقع عليه غرامة مالية مقدارها "خمس أضعاف" قيمة رسم الاشتراك واعتبارا من مباريات دور ال32 توقع عليه غرامة قدرها عشرين ضعف قيمة رسم اشتراك المسابقة.

3 - في كل الأحوال يحرم الفريق المنسحب من الاشتراك في مسابقة كأس مصر في الموسم التالي.

وحال انسحاب الإسماعيلي بشكل رسمي سيتأهل الزمالك للدور التالي ولن يستطيع الإسماعيلي المشاركة في المسابقة الموسم المقبل من البطولة فصلا عن تغريمه  200 ألف جنيه

وفي السياق ذاته قال الإسماعيلي في بيانًا رسميًا: "يرفض مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي، ما حدث في قرعة دور ال16 من بطولة كأس مصر موسم 2022-2021، حيث إنها موجهة لصالح أندية معينة".

وأضاف: "يعترض مجلس الإسماعيلي، بسبب توجيه القرعة، حيث تعمدت رابطة الأندية ولجنة المسابقات باتحاد الكرة، تثبيت الأهلي والزمالك أول وثاني الدوري الممتاز الموسم الماضي، بينما تم توزيع 8 أندية من الثالث إلى الثامن بالقرعة. ورفضت رابطة الأندية ولجنة المسابقات، اعتراض النادي الإسماعيلي، خلال إجراء القرعة، بحجة تأجيل النقاش إلى ما بعد القرعة، إلا أنهم رحلوا سريعا دون الاستماع لشكاوى ممثلي الأندية".

وأتم: "يرى مجلس إدارة الإسماعيلي، أن هذه القرعة لم تجرى بطريقة عادلة، حيث تمت مجاملة أندية بعينها على حساب أندية أخرى، وهو ما يخالف مع مبدا تكافؤ الفرص، وبناء عليه تقرر الانسحاب من كأس مصر اعتراضا على ماحدث الحفظ حقوق النادي العريق وجماهيره".

وأجريت اليوم السبت  قرعة دور الـ16 لبطولة كأس مصر النسخة الجديدة، بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم بحضور ممثلي الأندية.

وأسفرت القرعة عن مواجهة الزمالك أمام نظيره الإسماعيلي، بينما يواجه الأهلي نظيره مصر المقاصة، في الدور ذاته.

وجاءت نتائج القرعة كاملة كالتالي: 

الزمالك × الإسماعيلي 

المصري × إيسترن كومباني 

إنبي × البنك الأهلي 

بيراميدز × سيراميكا كليوباترا

الأهلي × مصر المقاصة 

المقاولون العرب × الجونة 

طلائع الجيش × منتخب السويس 

سموحة × كفر الشيخ

وكان مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم قرروا  اعتماد القرعة الموجهة في دور الستة عشر لبطولة كأس مصر، بحيث لا يواجه الأهلي نظيره الزمالك في هذا الدور والمقرر إجراء القرعة الخاصة به اليوم. وأظهرت مراسم القرعة، تواجد الأهلي على رأس مجموعة من المباريات، والزمالك على رأس مجموعة أخرى، وبالتالي لن يواجه الأهلي نظيره الزمالك سوى في المباراة النهائية.

ترشيحاتنا