وفد «التعليم العالي» فى جامعة دمنهور لاعتماد المعامل دوليا‎‎

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور عبد الحميد السيد عبد الحميد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث،  وفد وحدة إدارة مشروعات التطوير بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، لمتابعة وتقديم الدعم الفني للاعتماد الدولي للمعامل بالجامعة.

ممثلا من الدكتور أسامه صقر مدير وحده تأهيل المعامل و الإعتماد الدولي ، الأستاذ الدكتور محمود وفيق الإستشاري بوحدة تأهيل المعامل والإعتماد الدولي، الأستاذ الدكتور فرحات مغنم الإستشاري بوحدة تأهيل المعامل للإعتماد الدولي.

وتم تقديم عرضا موجزا لإنجازات المشروعات والذي ضمن أهم مخرجات وبيانات المعامل بالجامعة.

 

وتفقد المشاركون بالزيارة معامل كلية الزراعة  المتمثلة في معمل الصحة النباتية والذي يقوم بالكشف عن جودة  وسلامة الصحة النباتية  للحاصلات الزراعيه التصديرية وخلوها من الأمراض وصلاحيتها للتصدير، ومعمل الكشف عن النباتات المهندسة وراثيا ومعمل تحليل متبقيات المبيدات، ومعامل الإعتماد بكلا من كلية الصيدلة معمل تحليل الأدوية والمستحضرات الصيدلية والمعمل المركزي لتكنولوجيا المياه والبيئة بكلية العلوم ومعمل صحة وسلامة الغذاء بكلية الطب البيطري.

 

 وأشاد فريق الزيارة بتجهيزات معمل الصحة النباتية وأفاد بأن الخدمات التي سوف يقدمها المعمل سوف تغطي قطاع واسع من الشركات الزراعية والمستثمرين في القطاع الزراعي عن طريق تقديم خدمات عالية الجوده فيما يتضمن بصحة وسلامة النبات الأمر الذي تسعى إليه الدولة المصرية وبخاصة تعظيم إنتاجية الرقعة الزراعية وكذلك الإستفادة من التكنولوجيا الحديثة الموجوده بالمعمل في تطوير إستراتيجيات لمقاومة الأمراض والآفات،

 كما أضاف فريق الزيارة  أن معمل الكشف عن النباتات المهندسة وراثيا يعتبر إضافة جديده في مجال ضمان سلامة الأغذية والأعلاف وخلوها من أي نباتات مهندسة وراثيا.

 

 وأكد الدكتور عبد الحميد دائمة الحرص على تجهيز وإعتماد المعامل البحثية على أعلى مستوى بما يتماشى مع المعايير الدولية والمواصفات القياسية المعتمدة للمعامل بكافة المجالات.

 وانتهت أعمال اللجنة بإجراءات تسليم وتسلم معامل الإعتماد الدولي بكليه الزراعة وهي معمل الصحة النباتية  بحضور المدير التنفيذي له الأستاذ الدكتور إيمان العرجاوي  وكيل كلية الزراعة لشؤون خدمة المجتمع ، معمل الكشف عن النباتات المهندسة وراثيا بحضور المدير التنفيذي له الأستاذ الدكتور منال عبد الرحمن مدير إدارة المشروعات بالجامعة  أستاذ الوراثة بالكلية .

ترشيحاتنا