بالفيديو ..القومي للامتحانات ينفي تسريب امتحانات الثانوية العامة

 الدكتور رمضان محمد ،مدير المركز القومي للامتحانات
الدكتور رمضان محمد ،مدير المركز القومي للامتحانات

من جهته ، نفي الدكتور رمضان محمد رمضان ،مدير المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم ،احداث تسريب لامتحانات الثانوية العامة ، مؤكدا ان ما يحدث مجرد غش الكتروني .

واكد مدير المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم ، ان هناك تفرقة بين مصطلح "الغش" و"التسريب" في امتحانات الثانوية العامة ،موضحا ان " الغش"، يكون بعد بدء الامتحان مثل ماحدث في امتحانات اليوم من غش إلكتروني ، أما "التسريب" يكون قبل بدء الامتحانات .

وقال رئيس المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم ،أنه لا مجال لتسريب امتحانات الثانوية العامة 2022 ، في ظل عمليات التأمين المشددة التي تتولاها الجهات المعنية في الدولة ،لافتا الي ان تسريب الامتحانات جريمة يعاقب عليها القانون ولا فصال في ذلك.

وتابع د.رمضان ، ان انتشار صور الأسئلة على السوشيال ميديا فهذا يسمى تداولا بغرض الغش ، وليس تسريب .


لمشاهدة فيديو الحلقة . اضغط هنا:

https://fb.watch/dRYCcZDRfM/


وكانت قد انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة الدكتور طارق شوقي ، من طباعة ومراجعة مجلدات المفاهيم المقرر توزيعها علي طلاب الثانوية العامة خلال الامتحانات المقرر بدايتها غدا الاحد ،حيث من المقرر ان يؤدي 707 الف و992 طالب وطالبة داخل 2089 لجنة امتحانية ، امتحان اللغة العربية وفقا لنظام البابل شيت ووفقا لنظام الاوبن بوك ، طبقا لنظام الاسئلة الجديد لطلاب الثانوية العامة والتي تعتمد علي الفهم والابداع ومهارات التفكير بعيدا عن الحفظ والتلقين .