أشرف يتأهل لنهائيات بطولة نهائي كأس العالم للخماسي الحديث بتركيا

احمد اشرف
احمد اشرف

تأهل أحمد أشرف، لاعب المنتخب الوطني للخماسي الحديث، إلى نهائيات منافسات بطولة نهائي كأس العالم للخماسي الحديث، والتي تستضيفها تركيا خلال الفترة من 22 الي 27 يونيو 2022.


احتل أحمد أشرف المركز الخامس برصيد 1445 نقطة، في المجموعة الثانية للدور قبل النهائي، ليتأهل إلى الدور النهائي للبطولة والذي يتأهل له أول 7 لاعبين في كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل ٤ لاعبين في الترتيب العام.


كما خاض كل من محمد الجندي ومهند طارق، منافسات الدور قبل النهائي ضمن المجموعة الأولى، حيث جاء محمد الجندي في المركز ال 11 رغم الاقصاء الذي تعرضا له في منافسات الفروسية، كما تمكن مهند طارق من الحصول على المركز ال 17.


وفي منافسات السيدات أمس الاول ، تأهلت كل من ملك خالد وسلمي ايمن واميره قنديل لاعبات منتخب مصر للخماسي الحديث إلى النهائي.
واحتلت ملك خالد علي المركز السادس من المجموعة الأولي برصيد 1332 نقطة، بينما حصلت سلمي ايمن المركز الاول من المجموعة الثانية في الدور قبل النهائي برصيد ١٣٤٧ نقطة بينما احتلت اميره قنديل المركز الثامن برصيد ١٣٣٩ نقطة ليتأهلن بذلك للنهائي ‏ضمن أفضل 18 لاعبة، حيث يصل لهذا الدور أول 7 لاعبات في التصفية وأفضل 4 لاعبات في الترتيب النهائي.


الجدير بالذكر أن مهند شعبان لم يستطع اكمال المنافسات بسبب اصابته اثر سقوطه من على ظهر الجواد خلال منافسات الفروسية.


ويقود الفريق فنيا في البطولة كلا من: رؤوف حسام المدير الفني، وياسر حفني المستشار الفني ومدير الرياضة، وعمرو سيد المدير الفني للشباب، وسامح مجدي المدير الفني للسلاح ومحمد غيث وديفيد عبد الملاك مدربو السلاح، وهشام سليمان وأحمد سعد مدربو العدو، وابراهيم سكر مدرب الرماية وياسر عصر المدير الفني للفروسية، ويترأس البعثة عوض سامي عضو مجلس الإدارة ويرافقه محمود سالم إداري.
 

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا