مدرب الأهلي الجديد.. عقد فيريرا جاهز والراتب مفاجأة 

يانيك فيريرا
يانيك فيريرا

يشهد قطاع الكرة حالة من الطوارئ لحسم ملف مدرب الأهلي الجديد بعد رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عن تدريب الفريق.

ويسعى مسئولو الكرة إلى الانتهاء من الملف وإعلان اسم المدير الفني الجديد خلال الأيام القليلة مع استمرار سامي قمصان في قيادة الفريق خلال مباراة بيراميدز في كأس مصر.

يانيك فيريرا الأقرب 
واصلت قائمة المرشحين في التقلص بعد خروج عدد من الأسماء والتي كان آخرها اليوم يخروج رودي جارسيا القريب من النصر السعودي وديفيد فاجنر الكي توقفت الاتصالات مع وكيله بصورة نهائية. 

وتوصل الأهلي لاتفاق شبه نهائي مع البلجيكي يانيك فيريرا لتدريب الأهلي بمقابل مادي أقل مما كان يحصل عليه موسيماني في عقده الأول بحيث لا يتخطى 120 ألف دولار شهريا حسبما علمت بوابة أخبار اليوم. 

ورغم الاتفاق إلا إن إدارة الأهلي لم توقع العقود وتتمهل خاصة في ظل وجود مرشح آخر بخلاف الأسماء التي تم طرحها سواء فاجنر او فيتوريا اللذان خرجا من الحسابات. 

من هو يانيك فيريرا المرشح لتدريب الأهلي
ولد المدرب البلجيكي في الرابع والعشرين من سبتمبر لعام 1980، وبوصوله إلى سن الـ 22 رأى أنه لن يتمكن من اللعب لأحد الفرق الكبرى أو المشاركة في كأس العالم، فقرر ترك لعب كرة القدم والاتجاه إلى عالم التدريب.

وقرر فيريرا صاحب الـ 41 عامًا، دراسة كل ما يخص التدريب وحصل على الشهادات اللازمة، وحصل على ماجستير في علم النفس الرياضي واللياقة البدنية، وبالفعل بدأ مسيرته  التدريبية مع براعم أندرلخت البلجيكي ولمدة 6 سنوات. 

 قبل أن ينتقل إلى المنطقة العربية ويكون مدربًا مساعدًا في نادي الشباب السعودي، حتى عام 2012 عندما حانت اللحظة الحاسمة، وأصبح يانيك فيريرا أصغر مدرب في تاريخ الدوري البلجيكي وفي يوليو 2012، وقع فيريرا صاحب الـ 31 عامًا في ذلك الوقت، عقده الأول كمدير فني لفريق أول، مع فريق رويال شارلروا، وينجح في موسمه الأول الهروب من الهبوط بأعجوبة، قبل أن ينتقل إلى فريق سينت ترويدن في الدرجة الثانية، والذي وصل معه إلى الدوري الممتاز بعد موسمين فقط.

وفي أكتوبر 2019 وقع على عقود انضمامه لتدريب الفتح السعودي.

وتمكن المدرب البلجيكي من إنقاذ الفتح من الهبوط في الموسم الأول، بعد البداية الصعبة للفريق، وفي الموسم الثاني بدأت بصمة فيريرا في الظهور مع الفتح الذي تحسن بشكل كبير وأصبح ينافس كبار الدوري السعودي للمحترفين.

وتلقى المدرب أكثر من عرض سعودي خلال الساعات الماضية ولكنه يفضل الأهلي وينتظر قراره النهائي.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا