مدرب برشلونة: الأزمة المالية وراء خوض مباراة نجوم الدوري الأسترالي

تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز

ذكرت إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية، أن تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، دخل في خلاف مع بعض لاعبيه، بسبب المباراة الودية التي خاضها الفريق في أستراليا ضد نجوم الدوري المحلي هناك.

وكان البارسا قد سافر إلى أستراليا، لخوض هذه المباراة الودية يوم 25 مايو آيار الماضي، عقب أيام فقط من انقضاء الموسم المنصرم، والتي انتهت بفوز الفريق الكتالوني (3-2).

ووفقًا للإذاعة، فإن لاعبي برشلونة انتقدوا الذهاب إلى أستراليا للعب المباراة، بعد نهاية الموسم مباشرةً.

لكن تشافي اجتمع باللاعبين في غرفة الملابس، وقال لهم: "الآن.. إذا وضعت 5 ملايين يورو على الطاولة من حسابك، سأحصل عليها وأمنحها إلى الرئيس (خوان لابورتا) ولن نذهب إلى أستراليا".

وأوضحت الإذاعة الفرنسية أن البلوجرانا حصل على 5 ملايين يورو، مقابل خوض هذه المباراة، وقد ساهم هذا المبلغ في سداد رواتب الفريق.

يذكر أن برشلونة يعاني من أزمة اقتصادية كبيرة، قد تجبره على بيع نجمه الهولندي فرينكي دي يونج، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

ويستعد برشلونة للدخول بشكل حقيقي في سوق الانتقالات الصيفية، وذلك بعد أن وافق مجلس الإدارة على الرافعات الاقتصادية التي ستوفر دخلاً كبيراً للنادي، وستجعله قادراً على تخطي الأزمة المالية التي يعاني منها.
ويتطلع برشلونة لإبرام عدة صفقات لتدعيم صفوف الفريق، ورفع الجودة في بعض المراكز؛ حيث يرى المدرب تشافي هيرنانديز أن الفريق بحاجة لتدعيمات من أجل العودة للمنافسة على الألقاب مجدداً.
وذكرت صحيفة سبورت الإسبانية أن برشلونة توصل خلال الأشهر والأسابيع الماضية لاتفاق مع 5 لاعبين، وسيبدأ خلال الفترة المقبلة محاولة إتمام التعاقد معهم بشكل رسمي.
وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن أولوية النادي في الوقت الراهن هي للمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي أعلن رغبته بمغادرة بايرن ميونخ والانتقال إلى ملعب الكامب نو، ومن المتوقع أن تكلف هذه الصفقة 40 مليون يورو.
وأضاف التقرير أيضاً أن برشلونة اتفق مع لاعبين آخرين وهم ثلاثي تشيلسي المتمثل بسيزار أزبيليكويتا، ماركوس ألونسو وكريستنسن، كما سبق للبرسا أيضاً أن حصل على موافقة فرانك كيسي الذي رحل عن ميلان بشكل رسمي لانتهاء عقده.
يأتي ذلك في ضوء تردد أنباء عن دخول نادي برشلونة في سباق التعاقد مع نجم نادي باريس سان جيرمان السابق آنخيل دي ماريا ، والذي يبدو أنه متحمس للفكرة.
كما يظهر بقوة اهتمام برشلونة البالغ بالمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، الذي ينتهي عقده مع الفريق في صيف 2023، لكنه أعلن رغبته في الرحيل عن النادي البافاري، عقب نهاية الموسم الجاري.
لكن لطالما كان المقابل المادي الضخم للصفقات التي حاول نادي برشلونة إتمامها عقبة كبيرة في طريقه، نظرًا للأزمة المالية الضخمة التي يتعرض لها النادي في الفترة الأخيرة والتي تهدد مستقبل صفقاته في الميركاتو الصيفي.

ترشيحاتنا