وزيرة البيئة: عقد جلسات حوارية مع الشباب حول التغيرات المناخية "ضرورة "

مشاركة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع الدكتور أشرف صبحي فى فعاليات منحة ناصر للقيادة الدولية
مشاركة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع الدكتور أشرف صبحي فى فعاليات منحة ناصر للقيادة الدولية

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على أهمية عقد جلسات حوارية مع الشباب حول الموضوعات البيئية المختلفة وخاصة التغيرات المناخية،  للتوعية بهذه القضية الهامة المؤثرة على كافة مناحى الحياة، والتى ظهرت نتيجة للثورة الصناعية والتكنولوجيا ونتج عنها غازات وانبعاثات تسمى غازات الإحتباس الحرارى التى تسببت فى أرتفاع  درجة حرارة الأرض ، مشيرةً إلى إمكانية ملاحظة المواطن العادى لهذه الآثار كالتغيرات فى درجات الحرارة فى غير مواعيدها سواء فى الصيف أو فى الشتاء نزول الأمطار  بشدة فى غير مواعيدها وغيرها من الأمور التى يمكن ملاحظتها بسهولة.

جاء ذلك مشاركة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فى فعاليات منحة ناصر للقيادة الدولية - الدفعة الثالثة، والتي نظمتها وزارة الشباب والرياضة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت عنوان "قضية المناخ من جلاسكو إلي شرم الشيخ".

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن تمكين الشباب يعمل على تعزيز مشاركتهم بحيث يكون له دور ومسئولية فى رسم وتنفيذ التوجهات المستقبلية ومشاركته فى مؤتمر المناخ المقبل COP27 والذي سيكون مؤتمرًا للتنفيذ ومشاركة الشباب لن تكون من خلال الرسائل وفقط ولكن فى طرح الحلول ايضا .

وأكدت الوزيرة على ضرورة تعزيز المشاركة الهادفة للشباب حيث تتحمل الأجيال الحالية مسئولية ضمان تلبية احتياجات ومصالح الأجيال القادمة وأن تصبح مصونة بالكامل، وسيتم العمل على أخذ أصوت أجيال المستقبل من الشباب فى عمليات صنع القرار.

وأضافت الوزيرة أن هناك بالمؤتمر يوم خاص بالشباب ليس فقط لسماع صوتهم ولكن نعمل على أن يكون وجود الشباب فعال وقوي على الأرض لتسريع وتيرة العمل المناخي وتابعت وزيرة البيئة أن يوم الحلول بالمؤتمر نأمل من خلاله وضع ما تم تنفيذه من كل دول العالم من مشروعات على الأرض فعليا .