بسبب مشاهد مثلية.. منع عرض فيلم «Lightyear» في مصر والسعودية والإمارات

فيلم الرسوم المتحركة Lightyear
فيلم الرسوم المتحركة Lightyear

 

منعت كل من مصر والإمارات والسعودية عرض فيلم الرسوم المتحركة Lightyear، بسب احتواء الفيلم على عدد من المشاهد المثلية والمخالفة للثقافة العربية، ونستعرض لكم أسباب منع عرض فيلم Lightyear  في عدد من الدول العربية.

 

وذلك بسبب رفض شركة ديزني حذف المشاهد التي تحتوي على دعم المثلية الجنسية بالعمل، حيث ظهر بالفيلم عدد من الشخصيات المثلية.

 

جاء هذا القرار من جانب عدد كبير من الدول العربية بسبب وجود مشهد قبلات بين شخصيتين مثليتين في الفيلم، ورفضت شركة ديزني إصدار نسخة مُعدلة من الفيلم للمناطق التي تعارض المثلية.

 

ويعد فيلم Lightyear من ضمن أفلام الرسوم المتحركة المنتظرة لعام 2022 من قبل مُتابعي ومحبي شركة ديزني بالوطن العربي، لكن احتواء العمل على عدد من الشخصيات المثلية، أصاب محبي الشركة بالوطن العربي بالإحباط الشديد.

 

ويعد فيلم Lightyear هو جزء من فيلم "Toy Story"، وتدور أحداثه حول رائد الفضاء الشاب باز لايتيير، يخوض أول رحلة فضائية، لكن تسير الرحلة عكس المتوقع منها، حيث تقطعت به السبل على إحدى الكواكب رفقة قائده وأفراد طاقمه، لذا يخوض عددا من المغامرات لإيجاد طريق للعودة إلى الوطن، وفي نفس الوقت يحاول حماية الكون من الشرير زورج.

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا