انطلاق مؤتمر الأهلي بشأن كواليس نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

مؤتمر مجلس إدارة النادي الأهلي
مؤتمر مجلس إدارة النادي الأهلي

سينطلق بعد قليل المؤتمر الذي يقيمه مجلس إدارة النادي الأهلي ظهر اليوم السبت، في مقر النادي بالقاهرة، بشأن كواليس نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022.

ويأتي هذا المؤتمر للحديث عن كواليس أحداث نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، الذي جمع بين الأهلي والوداد المغربي، وانتهى بفوز الأخير بهدفين دون رد.

وحرم الوداد نظيره الأهلي من التتويج باللقب الثالث على التوالي، ليقتنص بطل المغرب الكأس للمرة الـ3 في تاريخه.

موعد مؤتمر الأهلي اليوم السبت هو الساعة 12 ظهرا بتوقيت القاهرة، الواحدة بتوقيت مكة المكرمة.

وأعلن الأهلي أنه سيتم بث وقائع المؤتمر الصحفي مباشرة عبر حسابات النادي الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

يأتي ذلك في الوقت الذي مازالت أصداء أزمة مباراة نهائي دورى أبطال أفريقيا تسيطر على الأمور داخل القلعة الحمراء وذلك بعد أن تعرض الأهلي لظلم كبير بإقامة النهائي في ملعب مركب محمد الخامس وهو ملعب الوداد ووسط جماهيره.

وهو ما كان سببا من أسباب خسارة اللقب الافريقى ولذلك قرر محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى عقد مؤتمر عالمى فى الثانية عشرة من ظهر اليوم للكشف عن التفاصيل المتعلقة بأزمة ملعب المباراة النهائية لدورى الأبطال.

كذلك الكشف عن المضايقات التى تعرضت لها بعثة الأهلى فى المغرب بسبب إقامة المباراة على ملعب المنافس؛ حيث قامت جماهيره بالتواجد بالقرب من فندق الإقامة ليلة المباراة وقامت بإطلاق الصواريخ النارية للتأثير على لاعبى الأهلى وأيضاً تعرضت بعثة الأهلى الرسمية لمضايقات من المسئولين عن تنظيم المباراة أثناء الدخول.

ومن المقرر أن يكشف رئيس الأهلى ويستعرض الأزمة من البداية، منذ وصول خطاب للاتحاد المصرى لكرة القدم من الكاف يوضح فيه البطولات التى سيكون هناك تصويت على تنظيمها خلال الفترة المقبلة ورغم وصول الخطاب للجبلاية فإنه تم إخفاء الخطاب ولم يعلم به مسؤولو الأهلى إلا بعد إعلان الكاف تنظيم المغرب لنهائى دورى الأبطال وتظهر بعد ذلك الحقائق من خلال ظهور خطاب من الجبلاية لوزارة الشباب والرياضة لاستطلاع الرأى فى تنظيم الأحداث دون وجود بطولة نهائى دورى الأبطال التى يشارك فيها الأهلى.

وأيضاً سيكشف رئيس الأهلى المحاولات والخطابات التى قامت بها إدارة الأهلى مع الكاف لوقف تنظيم المغرب للبطولة إلا أن الاتحاد الافريقى أصر على رأيه بسبب وجود نفوذ مغربية قوية داخل الكاف وبالتحديد وجود فوزى لقجع رئيس الاتحاد المغربى لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» الذى استخدم نفوذه وقاد المغرب لتنظيم نهائى دورى الأبطال.

والذى أسهم فى فوز الوداد باللقب.. وسيوضح الخطيب التلاعب الذى تم من قبل الاتحاد الافريقى فى استبعاد نيجيريا رغم تنظيمها لنهائى الكونفدرالية وأيضاً الاتفاق الذى تم مع السنغال.

وكان سبب سحب السنغال من تنظيم المباراة النهائية وعدم إعلان الكاف عن هذا الانسحاب حتى تكون منافسة من دول أخرى.

ويتمسك محمود الخطيب بالحفاظ على حقوق النادى تجاه ما حدث ومنعاً لتكرار هذا الأمر مرة أخرى على أقل تقدير خاصة أن رئيس الأهلى يرى ان استمرار الشكوى فى المحكمة الرياضية الدولية أمر  يدين الكاف تجاه ما حدث فى حق النادى الأهلى ونفس الأمر كل ما كان ضد الفريق فى رحلة المغرب الأخيرة.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا