خلال استقباله وزيرة خارجية جمهورية تنزانيا

الرئيس السيسي: لا بديل عن التوصل لاتفاق قانوني ملزم بشأن سد النهضة

الرئيس السيسى يستقبل وزيرة خارجية جمهورية تنزانيا
الرئيس السيسى يستقبل وزيرة خارجية جمهورية تنزانيا

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزيرة خارجية جمهورية تنزانيا ليبراتا مولا، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، ومشاركة مدير إدارة إفريقيا بوزارة الخارجية التنزانية.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس طلب نقل تحياته إلى الرئيسة التنزانية "سامية حسن"، معرباً عن اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية المتميزة مع تنزانيا، ومشيداً بقوة الدفع التي تشهدها تلك العلاقات بين البلدين خلال السنوات الأخيرة، وما شهدته من تفعيل آليات التعاون المشترك في مختلف المجالات.

من جانبها؛ نقلت وزيرة الخارجية التنزانية رسالة خطية إلى الرئيس من رئيسة تنزانيا سامية حسن، تضمنت الإعراب عن تقدير تنزانيا الكبير لعلاقاتها التاريخية العميقة مع مصر، والحرص على الاستمرار في الارتقاء بأطر التعاون بين الجانبين، والتطلع للاستفادة من الخبرة المصرية العريضة في مجال المشروعات التنموية العملاقة، كما تضمنت الرسالة الإشارة إلى الموقف التنفيذي ومستجدات التعاون المشترك مع مصر لإنشاء سد "جوليوس نيريري" لتوليد الطاقة الكهرومائية في تنزانيا. 

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول كذلك قضية سد النهضة، حيث شدد الرئيس على موقف مصر الثابت بالحفاظ على أمنها المائى وعلى الحقوق التاريخية المكتسبة في مياه النيل، وذلك من خلال التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن قواعد ملء وتشغيل السد على نحو يصون حق الأجيال الحالية والقادمة في مياه النيل المصدر الأساسي للمياه لمصر.

مدبولي يُكلف بإعلان تاريخ مُحدد لدُخول النقل الجوي ضمن منظومة الشحن المُسبق
مدبولي: مشروع "كوفى كاب" الجاري إنشاؤه يأتي في إطار استراتيجية الحكومة لدعم توطين صناعة السيارات
وزير التنمية المحلية يبحث مع نائب وزير الشئون الداخلية الفيتنامي مجالات التعاون المشترك
وزيرالاتصالات يبحث تعزيز التعاون فى مجالات التعهيد والبريد والبنية التحتية الرقمية والذكاء الاصطناعى
الشيخ محمد نافل شيخ عشيرة الموالكة : من ذاق مرارة الإحتلال يعرف قيمة الحرية و كل أبناء سيناء جنود فى القوات المسلحة المصرية
العميد أ.ح أحمد شولاق يحكي اسرار المجاديف الخشب المصرية وتفوقها علي أحدث الأسلحة العالمية
وزير العدل يفتتح مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية 
وزير التنمية المحلية يهنئ وزير الدفاع والإنتاج الحربى بذكرى عيد تحرير سيناء المجيد
هيئة سلامة الغذاء المصرية تشارك في افتتاح الدورة الـ 54  للجنة الدستور الغذائي بالصين 

ترشيحاتنا