منتخب مصر يختتم تدريباته استعدادًا لمواجهة إثيوبيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اختتم منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن إيهاب جلال تدريباته استعدادا لمواجهة منتخب إثيوبيا في السادسة مساء غدا الخميس في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٣ بكوت ديفوار.

بدأ المران بتدريبات بدنية و أداء بعض الجمل التكتيكية ثم تقسيمة في نهاية المران.


تواجد في مران منتخب مصر جمال علام رئيس الاتحاد كما تواجد سفير مصر في مالاوي محمد شريف،  بجانب حلمي مشهور و حازم إمام و محمد بركات أعضاء المجلس .

ويتقاسم منتخبا مصر ومالاوي صدارة المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط لكل منهما ، حيث فاز الفراعنة علي غينيا بهدف دون رد ، وحقق مالاوي الفوز علي إثيوبيا بهدفين مقابل هدف.

موعد مباراة مصر وإثيوبيا:

ومن المقرر أن تقام مباراة مصر وإثيوبيا يوم الخميس 9 -6 - 2022 في مالاوي الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وإثيوبيا: 

تذاع مباراة مصر وإثيوبيا عبر قنوات بي إن سبورتس المشفرة .

مجموعة منتخب مصر:

تقع مصر في المجموعة الرابعة لتصفيات أمم أفريقيا 2023 التي تضم منتخبات غينيا وإثيوبيا ومالاوي.

تاريخ مواجهات مصر وإثيوبيا :

وتعد مواجهة مصر وإثيوبيا لقاء خاص نظراً لكونهما أحد المؤسسين الثلاثة لبطولة كأس أمم أفريقيا بجانب السودان عام 1957وتواجد الثنائي في أول بطولتين من كأس الأمم الأفريقية

وواجه منتخب مصر نظيره الأثيوبي في 17 مباراة وحقق الفراعنة الفوز في 13 مباراة وتعادل في مباراتين مقابل فوزين لإثيوبيا وسجل لاعبو الفراعنة 56 هدفا وسكنت شباكهم في 14 هدفا.

وجاءت ابرز مواجهات الثنائي كالتالي :في تصفيات إفريقيا لكرة القدم المؤهلة لأولمبياد ميلبورن 1956 – رجال – 1956 فاز الفراعنة بنتيجة 4-1 ذهابا ونتيجة 5-2 إيابا.

وفي أمم إفريقيا 1957 فازت الفراعنة 4/0 وكرر نفس النتيجة في أمم إفريقيا 1959 وفي أمم إفريقيا 1962 فاز إثيوبيا 4/ 2 قبل أن يفوز الفراعنة بثلاثية نظيفة في أمم إفريقيا 1963.

وفي تصفيات أمم إفريقيا 1990 فاز إثيوبيا بهدف نظيف على مصر وفي لقاء العودة فاز الفراعنة بنتيجة 6-1.وفي تصفيات أمم إفريقيا 1992 فاز مصر على إثيوبيا ذهابا وإيابا بهدفين دون رد.

وتوج منتخب مصر بأول لقب إفريقي علي حساب إثيوبيا في 57 في حين توج أثيوبيا بلقبه الوحيد علي حساب مصر عام 62 .

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا