غدًا فى مالاوى.. المنتخب يواجه إثيوبيا لتصدر المجموعة الأفريقية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يلتقى فى السادسة مساء غدًا الخميس المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مع إثيوبيا على ملعب بينجو بالعاصمة المالاوية ليلونجوى، ضمن مواجهات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

يدير لقاء الغد البوروندى جورج جاتوجاتو، ويعاونه كل من هيرفى كاكوزانى وويلى همابيانا و جيفرى ندومينى حكما رابعا.
تقام المباراة فى مالاوى كملعب مختار لإثيوبيا لعدم جاهزية ملعبها .

يتصدر منتخب مالاوى المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف المسجلة عن الفراعنة  وفى المقابل يحتل منتخب إثيوبيا المركز الثالث بلا رصيد من النقاط، بفارق الأهداف عن منتخب غينيا  المتذيل. ويسعى  منتخب مصر للفوز لتصدر المجموعة ..

أدى المنتخب  مرانه الأساسى والوحيد، اليوم الأربعاء تحت قيادة  إيهاب جلال وجهازه المعاون على ملعب بينجو الذى يستضيف المباراة،  وتضمن  المران بعض فقرات الجرى والإحماء إلى جانب بعض التدريبات الخفيفة بالكرة..وأظهرت نتائج المسحات الطبية للكشف عن فيروس كورونا، التى أجراتها البعثة فور وصولها  سلبية جميع عينات أعضاء المنتخب. وكان جلال قد وافق على إعفاء محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى من رحلة الفريق إلى مالاوى، بعد شعوره بشد بسيط وإجهاد فى عضلات القدم، إلى جانب حاجة اللاعب إلى الراحة بعد موسم طويل وشاق قضاه مع فريقه ليفربول والفراعنة .

واستقر جلال على الدفع باللاعب أحمد السيد زيزو، فى مركز الجناح الأيمن فى التشكيلة الأساسية للفراعنة، بديلا عن محمد صلاح، ويلعب عمر مرموش فى مركز الجناح الأيسر على أن يقود مصطفى محمد هجوم منتخب مصر فى مركز رأس الحربة.

وركز إيهاب جلال على علاج الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون خلال مواجهة غينيا أهمها الرعونة فى استغلال الفرص التى سنحت لهم أمام مرمى المنافس بسبب الاستعجال فى تسجيل هدف مبكر، فضلا عن عدم تمركز المدافعين وإحكام الرقابة اللصيقة على مهاجمى الفريق المنافس.. وكانت الإصابات قد ضربت صفوف الفراعنة بعد إعلان غياب ياسر إبراهيم  لشعوره بالبرد ومحمد عبد المنعم فضلا عن محمود تريزيجيه ومحمد الننى.

واستقر  المدير الفنى للفراعنة على طريقة لعب «الفراعنة» خلال الفترة المقبلة، بعدما اتفق مع معاونيه على تطبيق طريقة 4-3-3، التى اعتمدها الجهاز الفنى السابق بقيادة البرتغالى كارلوس كيروش، كما يعتزم جلال توظيف عدد من اللاعبين الذين يشغلون مركز صانع الألعاب بالأساس، فى مركز الوسط مثل محمد إبراهيم لاعب سيراميكا، ومحمد مجدى «أفشة» لاعب الأهلى، وكذلك إمام عاشور الذى يشارك فى نفس المركز مع الزمالك.

ويفكر  الجهاز الفنى، فى الاستمرار فى  الدفع بمحمد أبو جبل حارس مرمى فريق الزمالك، فى التشكيلة الأساسية اليوم رغم شفاء محمد الشناوى لكن الجهاز الفنى يرفض المجازفة بالدفع به بصورة أساسية  ومن المتوقع أن يبدأ جلال بتشكيل يضم : محمد أبوجبل فى حراسة المرمى وعمر جابر و محمود علاء ومحمود  الونش وأيمن أشرف فى الدفاع  وعمرو السولية و محمد مجدى قفشة و حمدى فتحى و إبراهيم عادل وأحمد سيد زيزو فى الوسط   ومصطفى محمد فى الهجوم .

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا