وزير الرياضة : لن ولم ندخر جهدا في دعم ومساندة كافة اللاعبين 

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، أن القيادة السياسية تدعم وتساند كل الأبطال المصريين الذين يحققون الإنجازات ويرفعون علم مصر عالياً في جميع المحافل الدولية، والتي كان لها بالغ الأثر في النتائج المميزة التي تحققها الرياضة المصرية خلال الآونة الأخيرة، مشيراً إلى ان وزارة الشباب والرياضة لن ولم تدخر جهدا في تقديم أوجه الدعم والمساندة لكافة اللاعبين والرياضيين.

وكان وزير الشباب والرياضة وجمال علام رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، قد كرما النجم العالمى "محمد صلاح" لاعب المنتخب الوطنى لكرة القدم ونادى ليفربول الإنجليزي ،علي هامش مباراة المنتخب الوطنى أمام منتخب غينيا التي أقيمت أمس ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية ٢٠٢٣ بكوت ديفوار.

و أكد وزير الشباب والرياضة أن نجم مصر "محمد صلاح" خير سفير للرياضة المصرية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص على مستوى العالم بما يقدمه من أداء استثنائي مع نادى ليفربول فى أقوى دورى كرة قدم فى العالم، وكذا ظهوره اللافت فى منافسات دورى أبطال أوروبا هذا الموسم.

وعلي جانب آخر تنتظر وزارة الشباب والرياضة ، رد الاتحاد المصري للاسكواش بشأن واقعة تجنيس إنجلترا لمحمد الشوربجي أحد أساطير اللعبه.

و من المنتظر أن يتم فتح تحقيق شامل من قبل وزارة الشباب والرياضة بعد رد اتحاد الاسكواش حيث طلبت الجهة الإدارية الحصول علي كافة ملابسات الملف من الدعم المقدم لمحمد الشوربجي خلال السنوات الماضية وحقيقة عدم مشاركته في البطولات خلال العامين الماضيين تحت مظلة الاتحاد المصري.

كما أعلن نادي هليوبوليس الرياضي، فسخ تعاقده مع لاعب الإسكواش محمد الشوربجي الذي قرر اللعب تحت اسم إنجلترا في البطولات العالمية المقبلة. 

وأصدر النادي بيانًا رسميًا كالتالي: "في ضوء ما تم تداوله ونشره على الصفحات و المواقع الرياضية المختلفة على لسان لاعب الاسكواش بالنادى محمد الشوربجي حول لعبه البطولات القادمة باسم دولة انجلترا ، فقد قرر مجلس الإدارة بعد مراجعة بنود العقد المبرم بين النادي واللاعب فسخ عقد اللاعب محمد الشوربجى مع مخاطبة الاتحاد لحفظ حق النادي".

كان قد كشف محمد الشوربجي نجم الإسكواش، الأسباب التي دفعته لاتخاذ قراره الصادم بتمثيل إنجلترا بدلا من مصر، في البطولات والمسابقات الدولية القادمة التي يشارك فيها اللاعب.
واتخذ محمد الشوربجي أحد أساطير لعبة الإسكواش قرارًا تاريخياً بعدما اختار تمثيل إنجلترا انطلاقا من المسابقات الدولية المقبلة.
وأعلن الاتحاد الإنجليزي للاعبين الإسكواش المحترفين تمثيل محمد الشوربجي لإنجلترا بداية من بطولة موريشيوس المفتوحة والتي تنطلق غدًا الثلاثاء وتستمر حتى 11 يونيو الجاري.
وبعد ساعات من إعلان القرار، نشر الاتحاد الإنجليزي للإسكواش حوارًا مصورًا مع الشوربجي، كشف فيه الأخير أنه لم يتلق أي دعم طوال مسيرته في مصر.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا