خلال مؤتمر ستوكهولم +50 .. البيئة تدعو للمشاركة فى مؤتمر المناخ القادم بشرم الشيخ

جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

 

 

قامت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بتوجيه الدعوة للقاء في مصر بمدينة شرم الشيخ فى نوفمبر القادم بمؤتمر المناخ COP27.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة فى الجلسة الختامية لمؤتمر ستوكهولم +50 وأعربت خلالها عن تقديرها وشكرها لدولة السويد على إستضافة وتسهيل هذا المؤتمر الهام للطريق إلى مؤتمر المناخ cop 27 بشرم الشيخ مؤكدة على تقديرها لدعم وقيادة السويد وكينيا كمضيفين مشاركين يساهمان في نجاح إجتماع ستوكهولم + 50 الدولي. 

وأوضحت وزيرة البيئة أنه لابد من العمل على زيادة مستوى الوعي وخلق وعي عام إيجابي تجاه العمل البيئي والاستدامة وذلك باتخاذ إجراءات فورية وجادة بدمج الوعي البيئي في نظام التعليم للمساعدة في تشكيل مستقبل الأجيال القادمة التي ستستمر في التطور والنمو في انسجام مع الطبيعة.

ولفتت وزيرة البيئة أنه علينا أن  ندرك أهمية الحق الأساسي للدول وشعوبها في التنمية في التقدم والازدهار وهو حق أساسي من حقوق الإنسان فمن غير الواقعي أن نطلب من الدول النامية وقف التقدم وقبول أنماط التنمية البشرية التي لا تفي بتطلعات شعوبها ، وتوطيد إعتمادها على العالم المتقدم والصناعي فيجب أن ندرك أنه لمعالجة تغير المناخ بشكل فعال من خلال إجراءات التخفيف والتكيف ، يجب على الدول  المتقدمه توفير الوسائل التي يمكن الدول الأقل حظًا اللحاق بالركب للحفاظ على الكوكب فهو إلتزام أخلاقي يقع على عاتق الدول المتقدمة بتوفير وتسهيل الوصول إلى وسائل التنفيذ والوفاء بالتزاماتهم وتعهداتهم  المالية والتقنية في الداخل.  من خلال خطط التعاون المتعددة الأطراف ، لفرض تغيير بيئي إيجابي مع إحترام المبدأ الأكثر أهمية على الإطلاق وهو عدم إهمال أي شخص لا في التنمية ولا في العمل المناخي. 

واختتمت الوزيرة  كلمتها بدعوة الجميع للتفكير في المناقشة والأفكار الرئيسية التي استمعنا إليها حتى اليوم ، مشددة على أن الوضع الحالى  يؤكد أن وقت العمل كان بالأمس واليوم هو وقت الإسراع وتوسيع نطاق هذا العمل حتى لا نهدر الفرصة مرة اخرى.

ترشيحاتنا