وزيرة البيئة: إصدار أجندة مؤتمر المناخ COP27 يوليو القادم

 الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أنه فيما يخص مؤتمر المناخ cop27 هناك أجندة عمل بكل الاجتماعات التى تتم لمناقشة القرارات التى يمكن الخروج بها عن هذه الإجتماعات لمناقشتها قبل المؤتمر، مشيرة إلى أن أجندة المؤتمر سوف تصدر فى يوليو القادم والتى روعى فيها إشراك كافة الاطراف بالمؤتمر.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، المنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ cop27 مع إيف بازاييبا نائبة رئيس الوزراء ووزيرة البيئة والتنمية المستدامة بجمهورية الكونغو الديمقراطية للتشاور فيما يخص الإعداد للمؤتمر التمهيدي COP 27 الذى ستستضيفه دولة الكونغو الديمقراطية أكتوبر القادم استعداداً لمؤتمر الأطراف الـ27 الذى يعقد بمدينة شرم الشيخ نوفمبر القادم وذلك على هامش مؤتمر ستوكهولم +50 والذى تنظمه الجمعية العامة للأمم المتحدة بالسويد.

وأشادت الدكتورة ياسمين فؤاد فى بداية اللقاء بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين فى جميع القطاعات مبدية ترحيبها بالتعاون الثنائي بين البلدين، حيث .

وأبدت وزيرة البيئة إستعداد مصر للنظر فى أية مقترحات تقدمها دولة الكونغو تخص المؤتمر لتقديمه للجنة العليا برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء، كما قدمت وزيرة البيئة مقترحا للعمل بالتوازي على عقد إجتماعات ثنائية جانبية للفرق الفنية للجانبين لمناقشة سبل التعاون سويا.

 وقالت وزيرة البيئة أنه تم مناقشة الأجندة الخاصة بالمؤتمر التحضيرى المزمع عقده بدولة الكونغو "الطريق إلى شرم الشيخ" حيث تم مناقشة إجراءات عقد إجتماع فني على مستوى العلماء لربط تأثير تغير المناخ على الموارد الطبيعية متضمنة الغابات والتنوع البيولوجى، والمياه بمشاركة مجموعة عمل من الفنيين من الوزارتين. 

وأكدت إيف بازاييبا وزيرة البيئة والتنمية المستدامة بجمهورية الكونغو الديمقراطية  على العلاقة الوطيدة بين البلدين التي تمتد منذ سنوات طويلة واعربت عن تقديرها لمصر وجهودها لدعم احتياجات وقضايا القارة الإفريقية .

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا