وزيرة البيئة تلتقى جون كيرى للتعاون ضد التغيرات المناخية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والمنسق الوزارى ومبعوث مؤتمر المناخ COP27 و جون كيرى المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص بشئون المناخ، لبحث أوجه التعاون المختلفة فى مجال مواجهة التغيرات المناخية، فى ظل استعدادات مصر لإستضافة مؤتمر المناخcop27 بمدينة شرم الشيخ وذلك على هامش مشاركتها بمؤتمرالأمم المتحدة ستوكهولم +50 المنعقد بدولة السويد .

واستعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد خلال اللقاء الرؤية المصرية بالاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ والتى تتضمن محورين هما التخفيف والتكيف، وكيف يمكننا تحويل الاستراتيجية إلى خطة إستثمارية توفر الفرصة لـمشاركة القطاع الخاص مع العمل على توفير إحتياجات الإنسان مشيرة إلى إعداد مصر  20 مشروعا من خلال ورقة مفاهيم أكثر تفصيلاً حول الطاقة والعلاقة بين الماء والغذاء والعمل على توفير التمويل لها .

وأضافت وزيرة البيئة أن هناك تكامل بين الإعتماد على مشروعات الطاقة المتجددة والغذاء والمياه فعلى سبيل المثال فإن عملية تحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية التي تعد فرصة لإدراج القطاع الخاص فيها إلى جانب إستخدام محاصيل قادرة على التكيف مع آثار التغيرات المناخي يشكل مسار للعمل للتحول الأخضر فى لمواجهة آثار التغيرات المناخية.

كما تناول اللقاء مساهمات يوم التنوع البيولوجي في مؤتمر الأطراف للمناخ COP27 والموضوعات التى سيناقشها وكيف يمكن للقطاع الخاص القيام بعمل على أرض الواقع للحفاظ على الطبيعة مشيرة إلى أنه تم إعداد مبادرة عالمية تركز على البيئة و السياحة وتمويل التحول الأخضر للمنشات بالقطاع الخاص بسعر فائدة صغير جدًا لقطاع السياحة.

كما لفتت وزيرة البيئة إلى دور الشباب خلال المؤتمر حيث تم وضع الشباب في قلب عملية الاستعداد  لمؤتمر COP27  لدفع جدول الأعمال وتوفير حلول غير تقليدية لكافة التحديات من اجل الاجيال القادمة.

ترشيحاتنا