وزير البيئة الكندي: ندعم مصر في رئاستها لمؤتمر المناخ القادم COP27

ستيفن جيلبول وزير البيئة وتغير المناخ بكندا
ستيفن جيلبول وزير البيئة وتغير المناخ بكندا

 أكد ستيفن جيلبول وزير البيئة وتغير المناخ بكندا على تطلع بلاده لتقديم الدعم اللازم لمصر في رئاستها لمؤتمر المناخ القادم COP27، ومشاركة بعض الجوانب الخاصة بخطة التسليم مع مصر، والتنسيق المشترك لفتح المجال للمناقشات وتبادل الرؤى حولها مع مختلف الأطراف، للبحث عن أفضل الطرق لتحفيز تحقيق هدف الوصول إلى ١٠٠ مليار دولار لتمويل المناخ.

جاء ذلك خلال لقاءه مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة  لبحث آليات التعاون المشترك في ملفي المناخ والتنوع البيولوجي، خلال مشاركتها في مؤتمر استوكهولم +50 والذى تنظمه الجمعية العامة للأمم المتحدة بالسويد.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد بصفتها مبعوث لمؤتمر المناخ القادم COP27، أن مصر تعول على ما ستقدمه كندا بالشراكة مع ألمانيا في تقديم خطة تسليم ١٠٠ مليار دولار التي تعهدت بها الدول المتقدمة.

يذكر أن مؤتمر Stockholm +50 والذي يستضيفه برنامج الأمم المتحدة للبيئة مع السويد وكينيا في الفترة 2 ـ 3 يونيو وذلك بمناسبة مرور خمسة عقود من العمل على تعزيز الدبلوماسية البيئية والمعايير والممارسات،  يهدف إلى إعادة الإلتزام وتعزيز قدرتنا على التغلب على أزمة الكوكب الثلاثية المتمثلة في تغير المناخ ، وفقدان الطبيعة والتنوع البيولوجي، والتلوث والنفايات.

و تترأس الدكتورة ياسمين فؤاد خلال تلك الفعاليات الهامة جلسة المحور الاول وهى التلوث ويدور حول فرص مُعالجة الأزمات البيئية الكوكبية الثلاث المتمثلة في التلوث وتغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي من خلال تنفيذ إتفاقيات بازل وروتردام وستوكهولم.

كما تشارك وزيرة البيئة فى المحور الثاني وهو نهج دورة الحياة ويناقش من خلاله الفرص التي يتيحها تنفيذ إتفاقيات بازل وروتردام وستوكهولم للتحرك نحو إدارة دورة حياة المواد الكيميائية والنفايات، وكذلك المحور الثالث وهو وسائل التنفيذ ويناقش فرص تعزيز تنفيذ اتفاقيات بازل وروتردام وستوكهولم من خلال تعزيز التكنولوجيات الجديدة والنظيفة والنهج المبتكرة للتمويل.

ترشيحاتنا