وزير قطاع الأعمال: الحكومة تسعى لجذب التكنولوجيا العالمية

أثناء توقيع الاتفاقية
أثناء توقيع الاتفاقية

 

 

شهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، توقيع عقد شراكة استراتيجية بين " طيبة المنزلاوي"و  " Xylem " الأمريكية الرائدة عالميًا في مجال تكنولوجيا المياه لتقديم حلولا مبتكرة وذكية لتلبية احتياجات السوق المصرى والأفريقى.

 

وقال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن الاتفاقية  تتوافق مع الخطط والاستراتيجيات التي تعمل الحكومة على تنفيذها، من خلال استقطاب الخبرات والتكنولوجيا العالمية، للعمل في السوق المصري، مؤكدا على أن ذلك التوجه يأتي على رأس الأولويات، وخاصة في ملف هام ألا وهو الأستخدام الأمثل لموارد المياه.

وأوضح توفيق، أن الحكومة تسعى بصورة مستمرة لجذب التكنولوجيا العالمية أينما وجدت، وتوطين الصناعات في مصر وتعظيم دور القطاع الخاص، مشيرا أن الشراكة الجديدة هي مثالا واضحا لتعزيز دور القطاع الخاص في تنشيط السوق المصري وتحقيق النمو الأقتصادي المنشود .  

ومن المخطط أن يشهد المشروع المشترك تصنيع منتجات Xylem الرئيسية في مصر ، مما يضمن توفر منتجات الشركة العالمية محليا للسوق المصري والأفريقي.

 

وقال المهندس مجد الدين المنزلاوي، رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن الشراكة الجديدة تأتي للتأكيد على الجاذبية الاستثمارية لمصر وثقة الشركات العالمية في السوق المصري.

 

وأضاف أن أهمية الاتفاقية تنبع من توقيعها في وقت تواجه فيه اقتصاديات العالم أجمع تحديات كبيرة، وأصبح جذب الاستثمارات هو المحور الرئيسي الذي ترتكز عليه كافة تحركات الحكومات، مما يرفع النمو ويوفر فرص العمل من جانب، ويزيد من قدرة الدولة على تقليل الواردات  وزيادة الصادرات من جانب أخر.

 

ترشيحاتنا