مشاهدة مباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري الأبطال.. بث مباشر

ريال مدريد وليفربول
ريال مدريد وليفربول

تقدم بوابة الاخبار المسائي، لمتابعيها، خدمة البث المباشر لأحداث مباراة النهائي المثير بين فريقي ريال مدريد ونظيره ليفربول، في المباراة المقامة بينهما اليوم السبت، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

يلتقي نادي ليفربول الإنجليزي، ضد ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا، في المباراة المقرر إقامتها مساء اليوم السبت، على ستاد دو فرانس في العاصمة الفرنسية باريس.

وتأهل ليفربول إلى نهائي دوري الأبطال بالفوز على فياريال الإسباني بنتيجة 5-2 بمجموع المباراتين، فيما صعد ريال مدريد على حساب مانشستر سيتي بنتيجة 6-5 بمجموع اللقاءين.

ويدخل ريال مدريد ساعياً للفوز وتحقيق رقم قياسى جديد إذا نال اللقب الـ14 فى تاريخه مبتعداً عن ميلان صاحب الـ7 بطولات.

في المقابل، يريد ليفربول الثأر من هزيمة نهائى 2018 بنتيجة (3-1)، وتحقيق اللقب السابع فى دورى الأبطال ليتفوق على بايرن ميونخ الألمانى ويعادل رقم ميلان كثانى أكثر المتوجين باللقب.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ليفربول وريال مدريد في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.

وهذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا ، حيث لعب الفريقان وجهًا لوجه مرتين في المباراة النهائية.

المرة الأولى جاءت في نهائي 1981 ، والذي فاز فيه ليفربول بهدف مجاني ، على ملعب برينس بارك“، ثم تكررت المواجهة بين ليفربول وريال مدريد في النهائي مرة أخرى ، في 2018 ، والتي شهدت إصابة النجم المصري محمد صلاح ، حيث توج الفريق الملكي باللقب الثالث عشر في تاريخه بدوري الأبطال بعد فوزه على الريدز بثلاثة. أهداف مقابل هدف.

وعن مشوار ليفربول فى دورى أبطال أوروبا، نجح الريدز في تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات برصيد 18 نقطة من مجموع 6 مباريات ليتصدر المجموعة الثانية. 

واصطدم ليفربول بنظيره إنتر ميلان في دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا؛ حيث فاز الريدز 2-0 فى الذهاب بملعب "جوزيبى مياتزا"، ثم خسر بهدف فى أنفيلد.

وفاز فريق ليفربول على نظيره بنفيكا بنتيجة 6-4 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب في دور الـ 8 ببطولة تشامبيونزليج.

وأخيرًا، تغلب ليفربول على فياريال بنتيجة 2-0 في ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا، ثم فاز عليه مُجددا فى جولة الإياب بنتيجة 3-2، ليخطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية التى ستقام يوم السبت المقبل 28 مايو. 

ويسعي ليفربول إلي حصد اللقب السابع فى تاريخه، من بطولة دورى أبطال أوروبا، بعد أن حصد اللقب السادس على حساب توتنهام في 2019.

في المقابل، لعب نادي ريال مدريد 12 مباراة هذا الموسم في بطولة دوري أبطال أوروبا، حقق الفوز في 8 مباريات وتلقى الهزيمة في أربع مواجهات.

وتواجد ريال مدريد في المجوعة الثالثة رفقة كل من "إنتر وشيريف وشاختارا"، وتمكن ريال مدريد من حسم صدارة مجموعة بعد أن حقق 5 انتصارات وتلقى هزيمة واحدة أمام شيريف.

وبدأت رحلة ريال مدريد الصعبة بمواجهة باريس سان جيرمان في دور الـ 16، حيث خسر 1-0 ذهاباً، ثم تمكن من الفوز في الإياب 3-1 على ملعبه وبين جماهيره.

وفي ربع النهائي واجه ريال مدريد نظيره تشيلسي، حيث فاز ذهاباً 3-1، في حين خسر في الإياب 3-2، وفي نصف النهائي خسر ضد مانشستر سيتي ذهاباً 4-3، ثم فاز 3-1 في الإياب.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا