دفعة مزدوجة لليفربول قبل مواجهة الريال في نهائي دوري الأبطال

ريال مدريد وليفربول
ريال مدريد وليفربول

يترقب عشاق الكرة العالمية والأوروبية خاصة، المواجهة النارية بين فريقى ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2021/2022، غدًا السبت بالعاصمة الفرنسية باريس على ملعب سان دوني.

ومن المقرر أن تقام المباراة على ملعب "ستاد دو فرانس" بالعاصمة الفرنسية باريس، وتبدأ الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة.

ودائماً ما تحضر الإثارة في مواجهات الفريقين والتي بالرغم من قلتها إلا أنها لا تزال عالقة في أذهان عشاق الكرة.

ويتطلع كل لاعب في كلا الفريقين للمشاركة في تلك المباراة على أمل كتابة سطور من المجد خلال مسيرته لا يمحى إلى الأبد.

وأنهى الإسباني تياجو ألكانتارا، لاعب وسط ليفربول، بصورة طبيعية في المران الجماعي الأخير، الذي أجراه فريقه اليوم الجمعة قبل مواجهة ريال مدريد.

وبدت الابتسامة على وجه الدولي الإسباني، في إشارة إلى اقترابه من المشاركة في نهائي التشامبيونز ليج، بعد خروجه من لقاء وولفرهامبتون مصابا، الأحد الماضي، ضمن الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشهد المران كذلك مشاركة البرازيلي فابينيو، الغائب عن المشاركة مع فريقه منذ أكثر من أسبوعين، وتشير الدلائل إلى جاهزيته أيضا.

وبدت بوادر التحرر من التوتر والضغط على وجوه لاعبي ليفربول، خلال المران الأخير، حيث سادت النكات والضحكات الحصة التدريبية، التي شهدت تدريبا بالكرة وأعمالا بدنية خفيفة.

كما استمتع تياجو بوقته، وكان اخر اللاعبين الذين غادروا المران، ما يشير إلى إمكانية مشاركته في تشكيلة كلوب الأساسية، قبل عودته إلى منتخب إسبانيا الغائب عنه منذ يورو 2020.

ومن المقرر أن تقام المباراة على ملعب "ستاد دو فرانس" بالعاصمة الفرنسية باريس، وتبدأ الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة، وسوف تبث عبر القنوات التالية ..

BeIN Sports 1 HD Premium


BeIN 4K HDR 
Sky Sport Uno Italia
Match Football 1
Kanal A Slovenija
BTV Action
Canal + France
TVE La 1 HD
HRT 2 HD
SuperSport Maximo 1
TVi portugal
Digi Sport 1 HD Romania
QazSport
beIN Sports HD 1 English
TVP 1 HD
ServusTV HD
BT Sport 1 HD
Ziggo Sport Select HD
Arena Sport 1 HD Croatia
Club RTL
M. Liga de Campeones
LaLiga TV Bar
RMC Sport 1
Polsat Sport Premium 1 HD
Eleven Sports 1 HD portugal
DAZN 1 Bar Deutsch HD
Sky Sport Football Italia
Sky Sport Austria 1 HD
beIN Sports Connect
Max Sport 3 HD
C More Sport 2 HD fin
RTL TVI HD Belgique
RTL 7 HD
VTM 2 HD
SuperSport Premier League
Arena Sport 1 HD Premium Serbia

ودائماً ما تحضر الإثارة في مواجهات الفريقين والتي بالرغم من قلتها إلا أنها لا تزال عالقة في أذهان عشاق الكرة.

ويتطلع كل لاعب في كلا الفريقين للمشاركة في تلك المباراة على أمل كتابة سطور من المجد خلال مسيرته لا يمحى إلى الأبد.

وهذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا ، حيث لعب الفريقان وجهًا لوجه مرتين في المباراة النهائية.

المرة الأولى جاءت في نهائي 1981 ، والذي فاز فيه ليفربول بهدف مجاني ، على ملعب برينس بارك“، ثم تكررت المواجهة بين ليفربول وريال مدريد في النهائي مرة أخرى ، في 2018 ، والتي شهدت إصابة النجم المصري محمد صلاح ، حيث توج الفريق الملكي باللقب الثالث عشر في تاريخه بدوري الأبطال بعد فوزه على الريدز بثلاثة. أهداف مقابل هدف..

ويخوض ريال مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الـ17 في تاريخه.

ويحمل ريال مدريد الرقم القياسي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بـ 13 لقباً ، بينما يمتلك ليفربول 6 ألقاب.

ويتفوق ريال مدريد على حساب ليفربول، بفارق ضئيل في تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين.

والتقى ليفربول مع ريال مدريد في 8 مواجهات سابقة بدوري الأبطال، حقق خلالها الريدز الفوز في 3 مباريات، بينما كان الانتصار من نصيب الميرنجي في 4 لقاءات، وحسم التعادل مواجهة وحيدة بين الناديين.

وجاءت المواجهة الأولى بينهما في نهائي البطولة عام 1981، بمسماها القديم «كأس أوروبا»، على ملعب حديقة الأمراء في فرنسا، واستطاع الريدز خطف الانتصار بنتيجة 1-0، والتتويج بفضل هدف لاعبهم آلان كينيدي.

وتجددت المواجهة بين الفريقين، في دور الـ 16 من نسخة موسم 2008-2009، والتي شهدت تفوقاً كاسحاً لصالح ليفربول، الذي فاز ذهاباً بهدف دون رد، قبل أن ينتصر إياباً مجدداً برباعية نظيفة.

وكانت بداية ثأر ريال مدريد من ليفربول في نسخة موسم 2014-2015، حينما أوقعت القرعة الفريقين في مجموعة واحدة، لينتصر الميرنجي في المواجهتين بنتيجة 3-0 و1-0.

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.. نهائي درامي في 2018.

ويعد اللقاء الأشهر بين الناديين في نهائي البطولة عام 2018، والذي شهد إصابة نجمنا المصري محمد صلاح بعد التحام مع قائد الميرنجي السابق سيرجيو راموس.

وتفوق ريال مدريد في هذا النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف، بفضل تألق النجم الويلزي جاريث بيل، وأخطاء كاريوس حارس ليفربول الفادحة، ليتوج الفريق الإسباني بلقبه الثالث عشر والأخير حتى الآن في دوري أبطال أوروبا.

وكان آخر لقاء بين الفريقين، خلال نسخة العام الماضي في الدور ربع النهائي، والتي استطاع من خلالها الفريق الملكي عبور عقبة الريدز، بعدما تفوق النادي الإسباني ذهاباً بثلاثة أهداف مقابل هدف، وحسم التعادل السلبي لقاء الإياب.
 

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا