التموين × أسبوع: استمرار تسجيل رقم "المحمول" على موقع دعم مصر.. الأبرز

.
.

شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على مدار الأسبوع، عددًا من الفعاليات والأحداث  المؤثرة في الشارع المصري، وكان أبرزها استمرار موقع دعم مصر لتسجيل رقم الموبايل، في تقديم خدمة تسجيل رقم المحمول على مدار 24 ساعة، والاعلان عن استلام نحو 3 مليون طن قمح محلي من المزارعين، والتعاقد على شراء 50 ألف طن مستورد، وتحذير هام لتجار الغلال  منى عقوبات رادعة،و   مصادرة المحصول في حالة حجب السلعة.

استمرار تسجيل رقم التليفون المحمول على موقع دعم مصر 

وفي التقرير التالي نستعرض معكم أبرز الأحداث المتعلقة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، التي كانت محل اهتمام المواطنين على مدار الأسبوع الجاري، والذي أوشك على الإنتهاء خلال بضعة ساعات .

يوم السبت الموافق 21  من الشهر الجاري شارك الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة ،في افتتاح مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقال في كلمته ان مشروع مستقبل مصر، يعد تغيير حقيقي وإضافة حقيقية للقدرات الاقتصادية الحقيقية للدولة المصرية، بزيادة المساحة المنزرعة، وأوضح أن الأمن الغذائي في مقدمة الأولويات.

يوم الأحد. الموافق 22 من مايو الجاري، نظمت  وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في مصلحة دمغ المصوغات والموازين، احتفالية بمناسبة باليوم العالمي للمترولوجيا (اليوم العالمي للقياس والأوزان)،
 لدعم "التحول الرقمي في مجال القياس".


يوم الإثنين الموافق 23 من مايو حذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تجار الأرز والشعير من عقوبات رادعة، والتعرض للمساءلة القانونية، في حالة تخزين المحاصيل، وحجبها عن الأسواق،ومصادرة جميع الكميات من الأرز والشعير التى يتم حجبها عن السوق،

 تسجيل رقم التليفون المحمول على موقع دعم مصر الابرز

يوم الثلاثاء الموافق 24 من الشهر الجاري، أكد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتحول الرقمي، أن جميع الخدمات المتعلقة بالبطاقة التموينية،و التي تقدم للمواطن ، مرتبطة برقم التليفون المحمول الخاص به ، والمسجل باسمه داخل احد شركات المحمول،حيث يعد رقم المحمول هو الهوية الرقمية للمواطن .

 تسجيل رقم التليفون المحمول على موقع دعم مصر الابرز

وشدد مدكور خلال تصريحات إعلامية، على أن خدمة تسجيل رقم التليفون المحمول على موقع دعم مصر، مجانيه دون أي رسوم، لافتا إلى أن للمواطن الحرية في اختيار شركة المحمول ، وأنه يتم قبول أي نوع خط ( بزنس ، شركات ، أفراد ) الشرط الوحيد أن يكون مسجل باسم رب الأسرة.

يوم الاربعاء الموافق 25 من الشهر الجاري، أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية،  استلام   2 مليون و 920 ألف  طن قمح محلي من المزارعين  منذ بدء الموسم  في ابريل الماضي، واستمرار استلام القمح المحلي  مستهدفة شراء من 5 إلى 6 ملايين طن هذا الموسم ، والذي ينتهي في أغسطس، لافته إلى وجود احتياطي استراتيجي جيد وآمن من القمح ، يكفي حتي  فبراير   القادم .

يوم الخميس الموافق 26 من الشهر الجاري أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية،، أن الهيئة العامة للسلع التموينية ، قد ‏تعاقدت على شراء 50 ألف طن أرز تمويني لتعزيز أرصدة البلاد من ‏الأرز التمويني، وذلك لتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية.

 تسجيل رقم التليفون المحمول على موقع دعم مصر الابرز

 

وفي ذات اليوم نفت وزارة التموين ما تردد بشأن إلغاء الخدمة المتاحة، عبر موقع دعم مصر لتسجيل رقم الموبايل ، وشددت على استمرار تحديث رقم الموبايل لأصحاب البطاقات التموينية الذين جائتهم رسائل تحذيرية عبر بون صرف الخبز، تفيد بضرورة تسجيل رقم المحمول، و ذلك حتى 30 يونيو.

 

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا