اليوم إعلان جوائز المهرجان الكاثوليكي للسينما.. وتكريم خاص لسميرة أحمد

سميرة أحمد
سميرة أحمد

أكدت الفنانة القديرة سميرة أحمد خلال إتصال تليفوني مع الأب بطرس دانيال رئيس مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، أنها سوف تحضر بنفسها خلال حفل ختام المهرجان والذي سيقام مساء اليوم الجمعة 27 مايو 2022، لاستلام جائزة الريادة السينمائية التي منحتها إياها اللجنة العُليا للمهرجان، والتي حالت ظروف خاصة عن حضورها لاستلامها كما كان مقرراً خلال حفل الافتتاح.

كما اختارت اللجنة العُليا لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال وعضوية الأستاذ مجدي سامي الأستاذ ميشيل ماهر، المطربة المُبدعة أية عبد الله لتقوم بإحياء حفل ختام المهرجان، حيث ستقوم بإهداء بعض أغنياتها لأعرق مهرجان سينمائي في مصر والوطن العربي، كما ستقوم الإعلامية لميس سلامة بتقديم فقرات الحفل للعام الثاني على التوالي، وسيذاع على الهواء مباشرة على قناة سات 7 الفضائية على القمر الصناعي نايل سات، تردد 11354 أفقي في تمام السابعة مساءً.

وكانت اللجنة العُليا للمهرجان قد قررت في وقت سابق أن تحمل دورة هذا العام شعار "سبعون عاماً من العطاء"، وذلك لدور المركز ورسالته الإنسانية والفنية على مدار سبعين عاماً منذ بدء نشاطه ومهرجانه السنوي.

جدير بالذكر أنه يتنافس بالمهرجان هذا العام خمسة أفلام من أصل ثمانية وعشرين فيلماً عُرضت تجارياً أو عبر المنصات عام 2021، والأفلام المشاركة هي: فيلم "قابل للكسر" للمخرج أحمد رشوان، فيلم "للإيجار" للمخرج إسلام بلال، فيلم "المحكمة" للمخرج محمد أمين، فيلم "برا المنهج" للمخرج عمرو سلامة، فيلم "ريتسا" للمخرج أحمد يسري.

وكانت لجنة تحكيم هذه الدورة والتي تشكّلت برئاسة المخرج علي إدريس وعضوية كلاً من الفنانة إلهام شاهين، الفنانة بشرى، الفنان أحمد سلامة، مدير التصوير أحمد عبد العزيز، المونتيرة داليا الناصر، السيناريست أشرف محمد، والناقد الفني مجدي الطيب، حيث سيتم تكريمهم خلال حفل الختام.

كما سيتم خلال الحفل نفسه إعلان نتيجة المسابقة والفائزين بجوائز المهرجان هذا العام والتي أقرّتها لجنة التحكيم، كما سيتم الإعلان عن الفيلم الفائز بجائزة أحسن فيلم سينمائي لعام 2021.
 

ترشيحاتنا