كلوب: أريد انشاء هيكل وثقافة ناجحة لليفربول

يورجن كلوب
يورجن كلوب

أكد المدير الفني لنادي ليفربول «يورجن كلوب» أنه يريد إنشاء هيكل وثقافة ناجحة للريدز، تساعدهم في تحقيق إنجازات حتى بعد رحيله.

وأضاف «كلوب» في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي: لا أعرف ما أريد أن يفكر فيه الناس بي، ما أريد القيام به للنادي هو إنشاء هيكل وثقافة في الوقت الحالي، متابعا "أريد بعد مغادرتي أن يكون هُناك هيكل صحيح وثقافة صحيحة يجب ألا يعتمد النادي على شخص ما.

وتولي يورجن الذي تدريب ليفربول مُنذ ما يقرب 6 سنوات، استطاع خلالها أن يعيد لريدز إلى منصات التتويج من جديد، بعد غياب طويل، حيث  فاز بالدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا وكأس رابطة المُحترفين، ودوري أبطال أوروبا، بجانب السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية

ويستعد ليفربول لخوض ثالث نهائي في دوري أبطال أوروبا في آخر خمس سنوات، بعد أن تأهل في 2018 وخسر اللقب، ولكنه فاز به 2019 على حساب توتنهام هوتسبير.

وتابع: "لا أود أن يسألني الناس أبدًا عن نوع الإرث الذي أرغب في الحصول عليه في نادٍ لكرة القدم".

وأوضح المدرب الألماني: "ولكن سئلت ذات مرة عما أريد أن يكون على قبري، أن يقولوا (لقد كان رفيقًا لطيفًا)، سيكون ذلك كافيًا تمامًا لأن ذلك فقط ما سيتبقى".

وأتم تصريحاته قائلًا: "هذا في الواقع هو شاغلي الحقيقي الوحيد، أنا لست مضطرًا لإسقاط الآخرين لأكون ناجحًا، لم يحدث ذلك أبدًا حتى الآن، ولا أفكر فيه".
 

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا