سفير مصر في واجادوجو يبحث سبل التعاون مع الجانب البوركيني

ارشيفية
ارشيفية

التقى السفير إبراهيم عبدالعظيم الخولي، سفير جمهـورية مصـر العربية في واجادوجو، د. Robert Lucien Kargougou وزير الصحة البوركيني، حيث بحث الجانبان ركائز التعاون في المجال الصحي بين مصر وبوركينا فاسو، وذلك في ضوء خطط تطوير المستشفى الجامعي والدورات التدريبية المختلفة التي تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في بوركينا فاسو.

في سياق متصل، التقى السفير الخولي كذلك د. ِAnne Marise K’haboré مديرة هيئة الشراء الطبي المركزي الموحد البوركينية، حيث بحثا التعاون في مجال المستحضرات الدوائية والطبية بين البلدين وكيفية نفاذ الدواء المصري إلي السوق البوركيني، خاصة في ضوء مشاركة الهيئة في المعرض والمنتدى الطبي الأول ExCon الذي سيعقد بالقاهرة.

كما استقبل السفير المصري كذلك Muhamadi Swadago رئيس غرفة التجارة والصناعة البوركينية والوفد المرافق له، حيث تم بحث كيفية العمل على تنشيط التبادل التجاري بين البلدين واحتياجات السوق البوركيني من المنتجات المصرية وكيفية التعاون بين الغرفة البوركينية والهيئات والاتحادات المصرية ذات الصلة، خاصة في ضوء زيارة وفد كبير من غرفة التجارة والصناعة ورجال الأعمال البوركينيين لمصر ومشاركتهم في اجتماعات البنك الإسلامي للتنمية التي ستعقد في مدينة شرم الشيخ.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا