استمرار قوافل «القومي لثقافة الطفل» ضمن مهرجان المرشدات ذوات الهمم بالسويس

من فعاليات القافلة
من فعاليات القافلة

تحت رعاية أد.إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وإشراف أد.هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، يستمر المركز القومى لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف في فعاليات قافلة المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف لليوم الثاني على التوالي ضمن المهرجان الأول للمرشدات ذوات الهمم بمحافظة السويس والتي تقيمه جمعية المرشدات المركزية برئاسة القائدة سامية يعقوب، وإشراف القائدة حنان هريدي مقررة لجنة المرشدات ذوات الهمم تحت شعار «يلا فرحة» والذي يقام بمعسكر الكشافة الجوية، حيث بدأت فعاليات اليوم الثاني من المهرجان الأول للمرشدات ذوات الهمم اليوم الجمعة ٢٧ مايو.

وبدأ اليوم بمجموعة من الأنشطة الرياضية أ.محمد عادل، ثم تحية العلم، وبدأت الورش المتخصصة بورشة "سر البطولة" للسيناريست وليد كمال والذي تحدث مع المرشدات ذوات الهمم من الإعاقات الذهنية، والمرشدات ذوات الهمم من الإعاقات السمعية وقد تمت ترجمة الورشة بلغة الإشارة، حيث تحدث عن معنى البطولة والتي تتجسد في تحديد هدف وتحقيقه في أي مجال من مجالات الحياة والرياضة والإبداع وضرب مثالا لهن عن عميد الأدب العربي الذي اسمتعن ببطولته بشغف حيث أكدن سماعهن لمعلومات لأول مرة عن بطولته وقد استفدن منها، وتم التعرف على بطولتهن في مجالات الرياضة والرسم حيث حصلن على ميداليات وكؤوس وشهادات تقدير في مجالات عديدة.

أعقبها ورشة في قاعدة التواصل أ.منال منيب والقائدة حنان هريدي تضمنت قواعد التواصل المباشر للتعارف وتبادل الخبرات. ثم قدم فنانو المركز ضمن قاعدة "المبدع" الكشفية مجموعة من الورش الفنية المتنوعة منها ورشة ورد وتاج ملكي بالفوم أ. محمد عادل، ورشة تلوين بوستر القاهرة عاصمة الثقافة قي دول العالم الإسلامي ٢٠٢٢ المبدعة الصغيرة مريم محمد، ورشة تلوين أشكال بالجبس أ. سحر يسري، ورشة اصنع لعبتك عن تاريخ الحضارة الفرعونية أ. آمنة أبو المجد، ورشة استنسيل أ. أحمد سمير، ورشة لوحة قاع البحر بأشكال أورجامي وورق ملفوف أ.عمرو سمير.

وتستمر فعاليات القافلة في الفترة المسائية، وتختم فعاليتها غدا السبت بحفل الختام وتوزيع شهادات التقدير على المتميزات من المرشدات ذوات الهمم.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا