أخر الأخبار

جبل الدكرور يستقبل المرضى مع بدء موسم العلاج بالدفن في سيوة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعد واحة سيوة واحدة  من أهم و أجمل الواحات المصرية القابعة في قلب الصحراء الغربية والتى تبعد عن مدينة مرسى مطروح بحوالي ٣٠٠ كيلو متر..

 

ومن أهم ماتتميز به الواحه الساحرة أشجار النخيل والزيتون وعيون المياه المناشرة على أراضيها والتى تقدر بأكثر من ٢٠٠ عين طبيعية والتى يعود تاريخها للعصورالرومانية القديمة بتلاصافة إلى المعالم الأثرية والتاريخية كمعبد الوحى أو التكهنات وقاعة تتويج الاسكندر الأكبر وجبل الموتى وجبل الدكرور ومعبد أمون.

كما تتميز واحة سيوة أو واحه الغروب بطبيعتها الساحرة التى تجذب إليها الآلاف من السياح العرب والأجانب بطبيعتها البكر ورمالها الساخنة بين أحضان جبل الدكرور الشهير، ومنذ أيام قليلة ومع الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة انطلق موسم السياحة العلاجية بالدفن في الرمال والذي يبدأ من منتصف مايو وحتى منتصف سبتمبر من كل عام.

 

وتساهم حمامات الدفن المنتشرة تحت سفح جبل الدكرور والتى تقدر بعدد ١٠ حمامات  في الشفاء من العديد من الأمراض وطرد السموم المتراكمة عبر السنين من أدويه وكيماويات. 

 

وتستقبل الواحه الساحرة أعدادا كبيرة من المرضى الباحثين عن الشفاء من أمراض الروماتيزم والروماتويد وآلام المفاصل والعمود الفقري والسمنة والتوتر.

 

ويقول أحمد أبو القاسم صاحب أحد حمامات الدفن في الرمال بالواحة، إننا نستقبل العديد من السياح طلبا للشفاء مشيرًا إلى أن العاملين بالحمام وجلسات الدفن متخصصون في العلاج الطبيعي. 

 

ويتم دفن الشخص المريض بالرمال العلاج بالدفن لفترات تتراوح بين  ١٥ و٢٥ دقيقة يومياً على امتداد من ٥ إلى ٧ ايام طبقاً لحالة المريض في أشهر الصيف خلال ساعات محددة من النهار ويفضل أن تكون في فترة الظهيرة مع تعامد الشمس وارتفاع درجة الحرارة. 

 

التهابات

ويضيف الحاج علي أنور صاحب أحد الحمامات الشهيرة بالواحة، أن حمام الدفن يعالج أمراض التهابات المفاصل والرطوبة والروماتيزم وعلاج الانزلاق الغضروفي والروماتيد و الخشونة وآلام العمود الفقري و السمنة الزائدة، كما أن حمام الدفن في الرمال يعد مقوى عام للجسم ومنشط للدورة الدموية، مشيرًا إلى أنه يتم علاج أي شخص ماعدا الذين يعانون من مرض القلب والضغط.

وأضاف الحاج علي أنه يوجد بالحمام أماكن خاصة للسيدات بإشراف نسائي كامل وبشروط يتم وضعها وإبلاغ المريض بها مسبقاً.

 

وتصل تكلفة الجلسة الواحدة بالإقامة بالشاليهات الموجودة بجوار الحمام حوالي ٥٠٠ جنيه في اليوم شامل وجبات الإفطار والغذاء. 

 

وبعد الإنتهاء من الجلسات كاملة يتم عمل جلسات تدليك بزيت الزيتون الدافيء لجسم المريض. 

 

اقرأ أيضا: خبير آثار يرصد معالم سيوة فى ضوء اهتمام الدولة بتطويرها 

 

ترشيحاتنا