روبرتسون: كلوب جعل ليفربول أفضل.. وأفتخر باللعب تحت قيادته

روبرتسون
روبرتسون

قال أندرو روبرتسون، الظهير الأيسر لنادي ليفربول، إن المدرب الألماني يورجن كلوب جعل ليفربول أفضل وأعاد الفريق إلى مكانته ومنصات التتويج بعد غياب.

وأوضح روبرتسون، في تصريحات لموقع ناديه: "كلوب جعل هذا النادي أفضل. لقد أعادنا إلى المركز الذي نتنافس فيه على الجوائز.. لقد غير عقلية الجميع. كل المشجعين يحبونه."


وأضاف روبرتسون: "عندما تولى المنصب، لم يكن أحد سيضع ليفربول هناك في دوري أبطال أوروبا، ولم يكن أحد ليضع ليفربول هناك للتنافس على الدوري الإنجليزي الممتاز. والآن نحن دائمًا في المنافسة، وهذا يعود إليه وإلى موظفيه."

وتابع: "هو المدير، وهو قائدنا. إنه الشخص الذي يتخذ القرارات الكبيرة بشكل صحيح، وأعتقد أنه بالتأكيد سيصبح أسطورة في ليفربول. عندما نتقاعد جميعًا وننظر إلى الوراء، سيكون من دواعي الشرف أن ألعب تحت قيادته."

وأكد الظهير الأيسر لمنتخب إسكتلندا: "تلك الليلة في مدريد عندما فازنا بنهائي دوري أبطال أوروبا 2019 ستعيش معي بقية حياتي. من الواضح أن النهائي الذي سبق ذلك في كييف كنا مقصرين، ومن ثم الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرة أخرى. هذا لا يحدث دائمًا."

وتابع: "بعض الناس يحصلون على فرصة واحدة فقط. لكن نحن فجأة، وصلنا إلى نهائي الأبطال مرتين في غضون عام، وذهبنا في المرة الأخيرة وفزنا بها."

وواصل: "كان الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز رائعًا، لكنه كان أكثر من جهد طويل، ومن الواضح أن كوفيد-19 قد أصاب متعتها."

وأردف: "لكن عندما ننظر إلى الوراء في ذلك اليوم في مدريد، كل شيء قبل المباراة، إخراج مقاطع الفيديو التي تعني الكثير بالنسبة لي ثم تقديم أداء رائع، ونضع أيدينا على الكأس الكبيرة، فقط يجعلني أبتسم في كل مرة أفكر بذلك."


وأشار: "لم أستطع أن أحلم بما حدث لي طيلة حياتي، لكنني مسرور بالرحلة التي خضتها وكيف انتهى الأمر بي هنا. لكنني أعتقد أنك إذا أعادتني إلى حين كنت في كوينز بارك، كنت سأظل أضحك في وجهك.. لطالما عملت بجد. لقد نظرت دائمًا إلى نقاط ضعفي بدلاً من نقاط قوتي وحاولت تحسينها مع مرور السنين. بمجرد القيام بذلك، ستتحسن ببطء ولكن بثبات."


وحول انضمامه إلى قائمة الاسكتلنديين العظماء في ليفربول، قال روبرتسون: "لن أضع نفسي معهم في القائمة، هذا أمر مؤكد. ما زلت أبحث عن كيفية الوصول إلى مستوى هؤلاء الأشخاص، وهؤلاء الأشخاص يقدمون لي نصائح قيمة."


وأكد: "بدأ ليفربول في جلب اللاعبين الاسكتلنديين، كان هناك دائمًا تواجد للاعب الاسكتلندي في الفريق، ولكن بعد أن غادر غاري مكاليستر في عام 2002 لم يكن هناك الكثير منهم بالفريق."

وشدد: "لذلك أنا سعيد لمواصلة الإرث. عندما وقعت مع الفريق، كان هناك الكثير من الأشخاص الذين اصطدمت بهم في الشارع قائلين: 'كان لدينا دائمًا رجل اسكتلندي في الفريق عندما فزنا بالألقاب'." 

وتابع: "لذلك أنا سعيد لأن اللاعبين السابقين الاسكتلنديين فازوا بالألقاب وأنه يمكنني أن أكون جزءً من ذلك على الأقل."

ترشيحاتنا