علامة كاملة.. كيف وصل ليفربول لنهائي دورى أبطال أوروبا 

 فريق ليفربول الإنجليزي
فريق ليفربول الإنجليزي

انتزع فريق ليفربول الإنجليزي، بطاقة التأهل إلي نهائي بطولة دورى أبطال أوروبا، بعد الفوز على فياريال بنتيجة 5-2 فى مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور نصف النهائي من المسابقة القارية.

حقق فريق ليفربول الفوز على فياريال 2-0 فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا، ثم تغلب على الغواصات الصفراء 3-2 فى جولة الإياب، ليتأكد الريدز من مواجهة ريال مدريد، طرف النهائي الثاني، فى المباراة النهائية.

قدم فريق ليفربول أداءً مميزًا فى بطولة دورى أبطال أوروبا الموسم الجارى 2021-2022، وهو ما قاده للتأهل إلى المباراة النهائية المقرر إقامتها في ملعب "دو فرانس" بالعاصمة الفرنسية باريس.

بدأ ليفربول مشواره فى دورى أبطال أوروبا من دور المجموعات، ونجح في تحقيق العلامة الكاملة برصيد 18 نقطة من مجموع 6 مباريات ليتصدر المجموعة الثانية. 

اصطدم ليفربول بنظيره إنتر ميلان في دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا؛ حيث فاز الريدز 2-0 فى الذهاب بملعب "جوزيبى مياتزا"، ثم خسر بهدف فى أنفيلد.

وفاز فريق ليفربول على نظيره بنفيكا بنتيجة 6-4 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب في دور الـ 8 ببطولة تشامبيونزليج.

وأخيرًا، تغلب ليفربول على فياريال بنتيجة 2-0 في ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا، ثم فاز عليه مُجددا فى جولة الإياب بنتيجة 3-2، ليخطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية التى ستقام يوم السبت المقبل 28 مايو. 

ويسعي ليفربول إلي حصد اللقب السابع فى تاريخه، من بطولة دورى أبطال أوروبا، بعد أن حصد اللقب السادس على حساب توتنهام في 2019.

وتأهل ليفربول إلى نهائي دوري الأبطال بالفوز على فريق فياريال الإسباني بنتيجة 5-2 بمجموع المباراتين، فيما صعد ريال مدريد على حساب مانشستر سيتي بنتيجة 6-5 بمجموع اللقاءين.

 

يذكر أنه يشهد ملعب سان دو ني بالعاصمة الفرنسية باريس، تجدد المواجهة النارية بين فريقي ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني في صراع على لقب دوري أبطال أوروبا 2022 في نهائي مكرر لنسخة 2018.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا